الشارع المغاربي – تأجيل إضراب ديوان السياحة

تأجيل إضراب ديوان السياحة

27 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: أعلنت الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية عن تأجيل الاضراب الذي كان مقررا ليوم 28 فيفري في الديوان الوطني للسياحة الي يوم الخميس 18 افريل 2019 وان القرار جاء بعد جلسة تفاوض جمعتها بالطرف الاداري.

ونشرت الجامعة المذكورة محضر جلسة التفاوض المتضمنة لتمسك الجامعة باحترام التراتيب الجاري بها العمل في تنظيم التفاوض بين اتحاد الشغل والحكومة والمتمثل في امضاء كافة الجوانب الترتيبية والمالية مع النقابة الأكثر تمثيلية منتقدة تأكيد الطرف الاداري على التعامل مع جميع النقابات مع مراعاة مقتضيات النظام الأساسي الذي ينص على ان تكون المنظمة النقابية الاكثر تمثيلية ممثلة في كل اللجان والهيئات القارة أو الوقتية، ونفيه وجود نص صريح يمنع امضاء الاتفاقيات مع أطراف نقابية أخرى غير الاتحاد العام التونسي للشغل الا ما يقع استثناؤه بنصوص رسمية على غرار الزيادات في الأجور.

وأوضح المحضر أنه تم الاتفاق على عدة نقاط أخرى منها تعهد الطرف الاداري بالانتهاء نهائيا من المشروع الهيكلي للديوان السياحي ومراجعة شروط التسميات في الخطط الوظيفية بالنسبة للمقر الاجتماعي والمندوبيات الجهوية للسياحة وعرضها على الطرف النقابي في أجل أقصاه موفى شهر مارس القادم.

وحسب الجامعة فقد تم التوصل لاتفاق على عقد جلسة تفاوض جديدة يوم 1 مارس 2019 بخصوص منحة المعالجة، واحداث لجنة مشتركة يعهد لها اعداد وصياغة كراس الشروط لعقد التامين لسنوات 2020 و2021 و2022 على ان تعقد اولى جلساتها خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس.

 ومن التعهدات ، وفق نفس المصدر ،انجاز الامتحان المهني في أجل أقصاه شهر جوان 2019 إلى جانب النظر في العديد من النقاط المتعلقة اساسا بالتأمين الجماعي والتسميات بالخارج.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING