الشارع المغاربي – الصّين: غلق مستشفى "ووهان" نهائيا بعد تعافي كل المرضى

الصّين: غلق مستشفى “ووهان” نهائيا بعد تعافي كل المرضى

قسم الأخبار

8 مارس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت وكالة “شينغوا” الصينية اليوم الأحد 8 مارس 2020 أنّ المستشفى المؤقت بمدينة “ووهان” بؤرة تفشي فيروس “كورونا” أنهى أعماله صباح اليوم وأنه تمّ اخضاعه للتعقيم التام ليُغلق نهائيا.

وأشارت الوكالة إلى أن جميع المرضى خرجوا من مستشفى ووهان التابعة لمقاطعة “هوبي” الصينية، بعد تعافيهم والى أنّه تمّ نقل جزء منهم إلى مستشفى آخر بعد ظهر يوم أمس السبت، وإلى أن الأعمال في المستشفى المؤقت انتهت بشكل رسمي صباح اليوم الأحد بعد إتمام كافة إجراءات التطهير فيه.

ومن ناحية تداعيات فيروس “كورونا” الإقتصادية، أفادت الوكالة بأنّ صادرات الصين انكمشت في أول شهرين من العام الجاري بتراجع الواردات .

وأضافت أنّه من المتوقع أن يعزز الوضع القاتم للتجارة المخاوف من هبوط النمو في الصين للنصف في الربع الأول من العام، ليسجل أقل مستوى له منذ 1990 إذ عرقلت الإجراءات الصارمة، التي تبنتها الحكومة الصينية لاحتواء المرض، إنتاج المصانع وأدت إلى تراجع حاد للطلب.

وأوضحت بيانات القمارث الصادرة أمس السبت أنّ الصادرات إلى الخارج تراجعت بنسبة 17.2% خلال شهري جانفي وفيفري مقارنة بالفترة ذاتها في السنة الماضية ، مسجلة أكبر هبوط منذ فيفري 2019 وأنّ توقعات المحللين كانت تشير إلى تراجع بنسبة 14%، وذلك مقارنة مع صعود 7.9% في ديسمبر.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING