الشارع المغاربي – مُحتجّ من تطاوين لوزير الداخليّة: شعب مقهور وبطّال ومنفي..عملتو معانا هكا ؟ /فيديو

مُحتجّ من تطاوين لوزير الداخليّة: شعب مقهور وبطّال ومنفي..عملتو معانا هكا ؟ /فيديو

قسم الأخبار

22 يونيو، 2020

 
الشارع المغاربي: نشرت “تنسيقية اعتصام الكامور” اليوم الاثنين 22 جوان 2020 فيديو يظهر عددا من المحتجين بمدينة تطاوين وسط دخان الغاز المسيّل للدموع.
وتضمّن الفيديو الذي نشرته التنسيقية في صفحتها على موقع “فايسبوك” نداء وجهه أحد المتظاهرين لوزير الداخليّة قائلا فيه “تمّ الترويج لقيامنا بحرق المركز ومقرّ كارفور … ما تحرق حتّى شئ في البلاد..أحنا إلّي تحرقنا..محروقين على الصباح يرمو علينا في الغاز …هاذي فرقة جايا تتدرب على أرواح المواطنين وعلينا احنا ..يتعاملو مع الوالي ويعطو فيكم في المغالطات …تصفو في حساباتكم السياسية على حسابنا …شعب مقهور وبطّال ومنفي ومقصوص عليه الماء ..شعب على المناطق الحدودية يحمي في البلاد..عملتو معانا هكا ؟ وصمة عار” مضيفا “نحن تونس الخضراء ولكن انتم جايين من برّة”.
كما نشرت التنسيقية بصفحتها تدوينتين أشارت فيهما إلى أنّ التوتر بتطاوين عاد مجددا، تضمنت التدوينة الأولى جملة تقول “عودة الكر والفر في تطاوين.. يا رب انصرنا على الظلم والاستبداد” والثانية خبرا مقتضبا يقول ” عاجل …تعزيزات امنية من مدنين باتجاه ولاية تطاوين”.
يُشار إلى أنّ الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي كان قد عبّر يوم أمس عن رفضه القاطع لمعالجة اعتصام الكامور معالجة أمنية مؤكدا أن تطاوين تعاني من نسب بطالة كبيرة رغم انها تزخر بثروات طبيعية.
ولفت الطبوبي في تصريح اعلامي إلى أن الاتحاد ضمن في اتفاق الكامور، مضيفا ” إلا انه لم يقع تحقيق جميع النقاط التي جاءت فيه وهذا الامر مرتبط بالوضع السياسي العام في البلاد ” مشددا على ضرورة تطبيق ما تبقى من اتفاق الكامور.
وأشار الى أنّه “اتفق مع رئيس الحكومة الياس الفخفاخ على ان يتحوّل وفد إلى ولاية تطاوين لحوار هادئ وهادف يفضي لنتائج ملموسة ويعطي بوادر امل لشباب الجهة” مذكرا بأن المعالجات الأمنية لا تزيد الامر الا تعقيدا.

https://www.facebook.com/420598688145757/videos/2565144567039516/?v=2565144567039516


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING