الشارع المغاربي – غابت رواية الداخلية : فيديو متداول يُوثّق الايقاع بالارهابي الفار "الصومالي" من قبل مواطنين في حي التضامن

غابت رواية الداخلية : فيديو متداول يُوثّق الايقاع بالارهابي الفار “الصومالي” من قبل مواطنين في حي التضامن

قسم الأخبار

5 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023 صورا وفيديوهات توثق الايقاع بالارهابي الفار من سجن المرناقية المدعو أحمد بن محمد بن الطيب المالكي والمكنى بـ ”الصومالي” من قبل عدد من سكان حي التضامن التابع لولاية أريانة.

ووفق الفيدو برر الصومالي هروبه من السجن بأنه لم يعد يطيق سماع “سب الجلالة” من طرف المحيطين به داخل السجن وفق زعمه.

ولم يصدر الى حد الان اي بلاغ عن وزارة الداخلية لنفي او تاكيد تفاصيل الايقاع بهذا الارهابي.

يذكر ان الصومالي كان قد فر من سجن المرناقية رفقة أربعة مساجين آخرين بتاريخ  31 أكتوبر الفارط. 

يشار الى ان وزارة الداخلية كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنه تم اشعارها من قبل ادارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المذكور فجر نفس اليوم.

واكدت في بلاغ صادر عنها ارفقته بصور الارهابيين انه تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال كما دعت كافة المواطنين عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم التوجه الى أقرب وحدة أمنية للإبلاغ عنهم أو الاتصال بالأرقام التالية: 71.335.000 او 193 حرس او 197 شرطة أو الرقم الّاخضر 80101111 أو الاتصال بأقرب وحدة أمنية أو عسكرية.

وحسب الصور التي نشرتها وزارة الداخلية فان العناصر هم كل من احمد بن محمد بن الطيب المالكي المكنى بالصومالي واحد ابرز المتهمين باغتيال الشهيد محمد البراهمي ونادر بن حسن بن محمد الغانمي وعامر بن الهاشمي بن الحبيب البلعزي ورائد بن عز الدين بن الازعر التواتي وعلاء بن عبد الرزاق يوسف غزواني .

وصدر في شأن الصومالي عدد من الاحكام في قضايا ارهابية منها 24 عاما في ما يعرف باحداث رواد عام 2014 التي شهدت مواجهات بين قوات الامن وعناصر ارهابية انتهت بمقتل كمال القضقاضي المتهم باغتيال شكري بلعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING