الشارع المغاربي – كورشيد: النظام البرلماني في تونس وصل للنهاية

كورشيد: النظام البرلماني في تونس وصل للنهاية

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر النائب عن الكتلة الوطنية مبروك كورشيد اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020 ان النظام البرلماني في تونس وصلنا للنهاية”داعيا الى تغييره.

وقال كورشيد في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” : “البرلمان غير قادر على القيام بحوار حول النظام السياسي ومستقبل المؤسسات الكبرى في البلاد” واصفا الإئتلاف البرلماني بـ”إئتلاف الشر الذي لا خير فيه لتونس “.

ولفت الى أنّه كان قد وجّه نصيحة لرئيس الحكومة هشام المشيشي مفادها عدم قبول رئاسة الحكومة دون اشتراطات، معتبرا أنّه “كان بوسعه أن يضع هو الشروط ولكنه فوت على نفسه تلك الفرصة ما جعله رهين ائتلاف الشر”.
وأضاف كورشيد أنه طلب من المشيشي آنذاك تشكيل حكومة تكنوقراط وإجراء حوار وطني وان الهدف من وراء ذلك “عدم السماح لأقلية بالتحكم في مستقبل تونس”.

وبخصوص مشاكل قطاع القضاء قال كورشيد “السلط هي ثلاثة …تشريعية وتنفيذية وقضائية وحتى المنظومة القضائية التي اخترنا أن تكون على قاعدة الانتخابات بدعوات ديمقراطية وبدعوى عدم السيطرة عليها وانتهى بها الامر الى أن اصبحت أحزابا داخلية مبنية على الزابونية الانتخابية وعلى الولاءات الداخلية…القانون الذي صدر بشأن القضاء جعل كل موقع يخضع لللانتخابات وبالتالي ماذا فعلنا داخل القضاء ؟ هو كان شبه موحد فقمنا بالنتخابات داخلية اثرت سلبا على نفوس الاشخاص …كلّ عام تحدث حرب داخل القضاء على المواقع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING