الشارع المغاربي – حجّي لقيس سعيّد: "يا تكون شُجاع وتقول باش نعمل انقلاب على الدستور..يا تلتزم بيه"

حجّي لقيس سعيّد: “يا تكون شُجاع وتقول باش نعمل انقلاب على الدستور..يا تلتزم بيه”

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر نبيل حجّي النائب عن التيار الديمقراطي اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 أنّه على رئيس الجمهورية إمّا التصريح بأنّه سيقوم بـ”انقلاب على الدستور” أو الالتزام به .

وكتب حجّي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ؟ “: “استحوذ على كل السلطة التنفيذية باستعمال الفصل 80، اي بناء على دستور 2014. جمد السلطة التشريعية باستعمال الفصل 80, اي بناء على دستور 2014. يريد تعليق العمل بدستور 2014 وسن دستور جديد بالاعتماد على الفصل 3 من نفس الدستور” ( في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيد) .

واضاف “الدستور سيء وغير صالح لكنني سأعتمده لالغائه !! هي حاجة من ثنين : يا تلتزم بالدستور، كل الدستور، يا تتنكر لكل كلمة في الدستور ولا تتحجج بها لتعطي لنفسك شرعية او مشروعية دستورية”.

وتابع “يعني يا تكون شجاع وتقول باش نعمل انقلاب على الدستور وكان عجبكم، يا تلتزم بقانون اللعبة اللي طلعّتك وترضخ لدستورها. اللي تعمل فيه اسمو لا حلال لا جيفة … والاغلب انو باش يكون جيفة”.

يُشار الى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد أكّد مساء يوم امس انه “يحترم الدستور والاجراءات ” مستطردا بالقول انه “يمكن ادخال تعديلات على النص الدستوري”. وشدد سعيد على “ضرورة ادخال تعديلات في اطار الدستور تستجيب لتطلعات الشعب “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING