الشارع المغاربي – نبيل حجي: سعيد لم يحلّ البرلمان لأنه سيُجبر على تنظيم انتخابات في غضون 90 يوما

نبيل حجي: سعيد لم يحلّ البرلمان لأنه سيُجبر على تنظيم انتخابات في غضون 90 يوما

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد نبيل حجي النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 ان التنسيقية التي تشكلت مع احزاب افاق تونس والجمهوري والتكتل ستتصدى بكل الوسائل القانونية والسلمية الممكنة لقرارات رئيس الجمهورية قيس سعيد.

واستدرك حجي في حوار على اذاعة “ifm” ان التنسيقية ليست هدفا في حد ذاته وانه مازال يأمل في ان يخطو رئيس الجمهورية خطوة الى الوراء مضيفا انه يمكن حل البرلمان واقتراح تنقيح الدستور بالاليات الدستورية والقانونية.

واضاف انه لكي يمكن الاقتراح يتعين قبل كل شيء على رئيس الجمهورية ان يستمع لافتا الى ان هذا العنصر مفقود.

واشار الى انه سبق لسعيد ان قال “فليذهبوا وحواراتهم وخرائطهم الى كتب الجغرافيا ” مؤكدا انه يخشى عليه من “ان يذهب سريعا الى كتب التاريخ.”

وذكر بانه يمكن دستوريا حل البرلمان بعرض رئيس الجمهورية حكومة لا تحظى بثقته مبرزا ان ذلك يمكن ان يتم بناء على اتفاق بين مختلف الاطراف.

واعتبر ان سعيد لم يحل البرلمان لانه لم يعدّ برنامجه بعد وانه في صورة حله سيكون مجبرا على الاعلان عن تنظيم انتخابات في غضون 90 يوما.

واضاف ان اولوية قيس سعيد ليست المسائل الاقتصادية او مكافحة الفساد .

وتساءل “اين سيصرح الوزراء الذين عينهم سعيّد بمكاسبهم بعد غلق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”؟ مذكرا بان القانون مازال ساري المفعول معتبرا ذلك دليلا على التخبط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING