الشارع المغاربي – قزارة: تمّ إدراج جواز التلقيح بمنظومة "ايفاكس" ويمكن تحميله

قزارة: تمّ إدراج جواز التلقيح بمنظومة “ايفاكس” ويمكن تحميله

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت أحلام قزارة العضوة بلجنة التلاقيح اليوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 أنّ الحصول على الجواز الصحي اصبح ممكنا منذ مساء يوم امس عبر الدخول لمنظومة “ايفاكس” واتباع خطوات الحصول عليه عن طريق نسخة ورقية او تحميله على الهاتف.

وقالت قزارة خلال مداخلة لها صباح اليوم على اذاعة “شمس اف ام”: “تمّ ادراج جواز التلقيح بمنظومة ايفاكس وهناك ندوة مشتركة بين وزارة الصحة ووزارة التكنولوجيا لتقديم اكثر توضيحات في ما يتعلق بتطبيقة يمكنها قراءة الجواز الصحي” .

وأضافت “انطلاقا من يوم 22 ديسمبر سيصبح الاستظهار بالجواز الصحي ضروري في اماكن العمل وفي الاماكن العامة للحد من تفشي الفيروس …للشخص حرية الاختيار لكن الحرية الخاصة لا تعلو على المصلحة العامة” مشيرة الى ان نسبة كبيرة من الذين يتم ايواؤهم بالمستشفيات هم من الاشخاص غير المطعمين ضد كورونا.

وأكّدت ” نحن نعمل حاليا على ان يصبح جواز التلقيح صالحا للوجهة الأوروبية”. 

 وتابعت “تبقى الدعوة للتلقيح ضد فيروس كورونا صالحة بعد التاريخ المحدد في الإرسالية القصيرة وبإمكان المواطن التوجه لمراكز التلقيح بعد  الموعد المحدد بعدة أيام…كافة التلاقيح متوفرة ويمكن للشخص اختيار نوع التلقيح”.

وبخصوص الجرعة الثالثة من التلقيح قالت قزارة “مهنيو قطاع الصحة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم المعنيون بالتطعيم بالجرعة الثالثة” مضيفة “سيتم تطعيم المعنيين بالجرعة الثالثة بعد 5 أشهر من تلقيهم الجرعة الثانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING