الشارع المغاربي – حادث الحقل النفطي بالزّاوية: وفد من قنصلية تونس يزور الناجي الوحيد والبحث متواصل عن جثّة الرّابع

حادث الحقل النفطي بالزّاوية: وفد من قنصلية تونس يزور الناجي الوحيد والبحث متواصل عن جثّة الرّابع

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت القنصلية العامة التونسية بطرابلس اليوم السبت 6 نوفمبر 2021 أنّ وفدا عن البعثة تحوّل اليوم الى مقر اقامة العامل الناجي في حادث حقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية مبرزة ان البحث مازال متواصلا عن جثّة العامل الرابع المفقود .

واشارت القنصلية في بلاغ صادر عنها اليوم الى ان وفدا يضم السفير والقنصل العام والملحق الاجتماعي بالبعثة تحول صباح اليوم السبت إلى مقر إقامة العامل الناجي للإطمئنان عليه بعد إسعافه وخروجه من المستشفى ونقله إلى العاصمة طرابلس.

وأضافت القنصلية أن الوفد حرص عبر التحادث مع المسؤولين الليبيين على متابعة وضعيات العمال الأربعة الذين لقوا حتفهم في الحادث وانه تم العثور على جثامين ثلاثة منهم وان البحث جار عن الرابع المفقود إلى حد اللحظة.

وأبرزت أن الوفد أكّد على ضرورة التحقيق في ملابسات الحادث وإصدار التقارير الفنية والأمنية والقضائية المتعلقة به ومد البعثة بالتقارير الطبّية الشرعية والتسريع في إتمام إجراءات ترحيل الجثامين إلى تونس.

يُشار الى أنّ القنصلية كانت قد اعلنت فجر اليوم السبت عن مصرع عاملين تونسييْن وفقدان إثنين آخريْن في حادث شغل جد ظهر يوم امس الجمعة بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية اللّيبية مشيرة الى انه تم انتشال جثمانيْن على الفور والى ان عمليات البحث عن المفقودين متواصلة.

واكدت القنصلية في بلاغ صادر عنها انه تم نقل تونسي خامس اصيب في الحادث إلى المستشفى عبر الاسعاف الطائر واصفة حالته الصحّية بالمستقرة موضحة ان الحادث تمثل في سقوط العمال الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة اثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي البحري المذكور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING