الشارع المغاربي – غرق مركب بصفاقس: انتشال 25 جثة من بينها جثة ربان تونسي/فيديو

غرق مركب بصفاقس: انتشال 25 جثة من بينها جثة ربان تونسي/فيديو

قسم الأخبار

13 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلن حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 13 افريل 2023 انه تم انتشال 25 جثة بسواحل صفاقس في حادث غرق مركب قال ان من بينها جثة ربان المركب وانه تونسي يبلغ من العمر 20 سنة.

واكد الجبابلي في بلاغ مرفوقا بفيديو صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه بتواصل عمليات البحث والتمشيط بعد تمكن وحدات المنطقة البحرية بصفاقس يوم 11 افريل الجاري من نجدة وإنقاذ 72 إفريقيا من دول جنوب الصحراء وانتشال 10 جثث بسواحل اللواتة بعد تعرض مركبهم للغرق تمكنت وحدات البحث من انتشال 15 جثة من بينها جثث 6 إناث وايداعها ببيت الأموات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة صفاقس على ذمة الطب الشرعي.

واشار الى انه تبين بإجراء التساخير الفنية اللازمة أن إحدى الجثث تعود لتونسي عمره 20 سنة (الربان) قاطن بالعامرة بمنطقة صفاقس مؤكدا انهم بصدد انتظار حضور ذويه لاستكمال بقية الإجراءات.

وفي سياق متصل اعلن الجبابلي ان وحدات المنطقة البحرية بسوسة تمكنت من نجدة وانقاذ 41 تونسيا من بينهم 5 إناث و 9 أطفال.

وافاد بان وحدات المنطقة البحرية بالمنستير ضبطت 6 تونسيين وحجزت مركبي صيد محملين بكمية من المواد الغذائية والمحروقات وحجز مبلغ مالي من العملة الصعبة.

ولفت الى انه باستشارة النيابة العمومية بالمكان أذنت بالاحتفاظ بـ 8 اشخاص من بينهم ربان المركب واحالة 4 بحالة تقديم وادراج منظمين اثنين بالتفتيش.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING