الشارع المغاربي – امين عام مساعد باتحاد الشغل: الاضراب العام الجديد سيكون أنجح وأضخم من اضراب 16 جوان

امين عام مساعد باتحاد الشغل: الاضراب العام الجديد سيكون أنجح وأضخم من اضراب 16 جوان

قسم الأخبار

28 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية محمد الشابي اليوم الثلاثاء 28 جوان 2022 ان الاضراب القادم سيكون اضخم الذي تم اقراره يوم امس ويشمل الوظيفة العمومية والقطاع العمومي سيكون اضخم من اضراب 16 جوان.

وقال الشابي في تصريح لـ”اذاعة اكسبراس اف ام” “توقعنا ان تتفاوض معنا الحكومة لكنها تجاهلت مطالبنا… لم نحدد بعد تاريخ الاضراب الذي سيشمل الوظيفة والمؤسسات العمومية واتوقع انه سينجح اكثر من اضراب 16 جوان… لسنا ضد الاصلاحات لكننا نرفض تقديم اصلاحات من جهة واحدة ودون موافقة المنظمة الشغيلة …نحن متمسكون بمطالبنا المتمثلة في اصلاح كتلة الاجور وعدم رفع الدعم وترميم المقدرة الشرائية”.

وعن التقليص في كتلة الاجور قال الشابي ان ” التقليص من الانتدابات والاجور لا يمكن ان يكونا الحل ونحن نرفض هذه الاصلاحات… ربما توجد طرق معينة في تقليص كتلة الاجور وسنتوصل الى حل اذا ما تحاورنا مع الحكومة”.

وعن قرار الاتحاد في التسجيل في حملة الاستفتاء قال الشابي ” لم يتقرر بعد المشاركة في الحملة… ننتظر صدور مشروع الدستور للاطلاع عليه واذا لم تتوفر به قوانين تنظم الحق الاقتصادي و الاجتماعي والحق النقابي وجانب الحريات فان الاتحاد سيدافع بكل الطرق القانونية عن مطالبه”. مشيرا الى ان الاتحاد سيعقد هيئة ادراية يوم 2 جويلية لتدراس مشروع الدستور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING