الشارع المغاربي – المحامي كثير بوعلاق: سأكشف للرأي العام كل ملابسات تجاوزات وأخطاء خطيرة ارتكبتها قاضية وخفايا الشكاية المرفوعة بي لتلافي المساءلة

المحامي كثير بوعلاق: سأكشف للرأي العام كل ملابسات تجاوزات وأخطاء خطيرة ارتكبتها قاضية وخفايا الشكاية المرفوعة بي لتلافي المساءلة

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: علم ” الشارع المغاربي” ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اذنت بفتح بحث تحقيقي ضد المحامي كثير بوعلاق عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي .

ووفق ما كشف مصدر قضائي لـ “الشارع المغاربي” اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 يأتي قرار المحكمة اثر شكاية رفعتها رئيسة الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس ببوعلاق من اجل ما اعتبرته هضما لجانبها.

وتعود الوقائع حسب مصادرنا الى أواخر شهر ماي الفارط حين نشب خلاف بين المحامي المذكور بصفته نائبا عن احد المحالين على القضاء ورئيسة الدائرة المذكورة حيث رفضت هذه الأخيرة تضمين بعض الملاحظات التي طلب لسان الدفاع تضمينها بمحضر الجلسة.

وقد أكد الأستاذ كثير بوعلاق في تصريح لـ”الشارع المغاربي” الخبر مشيرا الى انه هو من بادر برفع شكاية الى تفقدية وزارة العدل بالقاضية المذكورة على خلفية الأخطاء الجسيمة التي ارتكبتها اثناء الجلسة المذكورة ضده وضد منوبه معتبرا انها قد ترتقي الى مرتبة الجريمة وان” شكاية القاضية المذكورة لم تكن الا رد فعل وخطوة استباقية لتبرير اخطائها وتلافي المساءلة”.

وأضاف انه سيكشف للراي العام كل الملابسات وانه سيتولى نشر كل أوراق الملف حتى يطلع المعنيون بالشأن العام عامة وبالشأن القضائي خاصة على وضع مرفق القضاء في تونس وتعاطيه مع حق الدفاع.

والأستاذ كثير بوعلاق هو احد أعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين وعُرف بجرأته وصراحته وذلك خلال الندوات والنقاط الإعلامية التي عقدتها الهيئة خاصة ابان الخلاف بينها وبين بشير العكرمي وكيل الجمهورية الأسبق بالمحكمة الابتدائية بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING