الشارع المغاربي – سجّلت ترديا خطيرا لوضعه الصحي: نقابة الصحفيين تطالب وزارة العدل بالتدخل العاجل في حالة محمد بوغلاب

سجّلت ترديا خطيرا لوضعه الصحي: نقابة الصحفيين تطالب وزارة العدل بالتدخل العاجل في حالة محمد بوغلاب

قسم الأخبار

10 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 وزارة العدل بالتدخل العاجل في حالة الزميل محمد بوغلاب وإرساله للمستشفى للمعاينة وتوفير الرعاية الصحية المطلوبة له محملة اياها مسؤولية الوضع الصحي الذي يعاني منه الزميل ومسؤولية كل المضاعفات التي قد تنجر عن نقص تمتعه بحقه في العلاج.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انها تتابع بقلق شديد انهيار الحالة الصحية للزميل محمد بوغلاب مذكرة بانه تم إيداعه السجن منذ مارس 2024 وبانه تتم ملاحقته قضائيا في عديد الملفات على خلفية عمله الصحفي.

واكدت تواصل معاناة بوغلاب من أمراض مزمنة بسبب ضعف الإحاطة الطبية بوضعه الصحي بالسجن وعدم توفر بعض الأدوية وبدائلها مذكرة بانه يعاني من أمراض مزمنة متقدمة على غرار مرض السكري وضغط الدم مشيرة الى استمرار حرمانه ايضا من التواصل مع عائلته عبر المراسلات المكتوبة .

واشارت الى انها سجلت تردّيا خطيرا للوضع الصحي للزميل والى ان ذلك خلف له أضرارا صحية وجسدية كبيرة تهدد سلامته الجسدية وحياته معربة عن تضامنها المطلق والمبدئي معه ومع كل الصحفيين والصحفيات بالسجون التونسية الذين يعانون من ظروف سجنية قاسية خاصة في ما يتعلق بالرعاية الصحية وتوفير الأدوية واحترام حقوقهم كمساجين في الرعاية الصحية.

ودعت النقابة وزارة العدل والهيئة العامة للسجون والإصلاح الى مراعاة احتياجات الزميل من أدوية مرض السكري وحقه في الماء وغيره سواء في السجن أو خلال نقله لحضور جلسات محاكماته المتعددة مشيرة الى انها تطول لتبلغ في بعض الحالات 8 ساعات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING