الشارع المغاربي – سفارة تونس ببيروت: 404 تونسيين طلبوا العودة من لبنان وغدا رحلة خاصة لاجلاء 260 منهم

سفارة تونس ببيروت: 404 تونسيين طلبوا العودة من لبنان وغدا رحلة خاصة لاجلاء 260 منهم

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة تونس ببيروت اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 انه تم في اطار متابعة تنظيم رحلة خاصة لفائدة التونسيين المقيمين في لبنان والراغبين في العودة الطوعية لارض الوطن التوصل الى تحديد موعد ليوم غد الثلاثاء 1 اكتوبر لتنفيذ الرحلة المذكورة.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان شركة الخطوط التونسية خصصت طائرة خاصة بطاقة استيعاب ب260 مقعدا لافتة الى ان مصالحها توصلت في المقابل بـ404 مطالب حجز على الرحلة المذكورة.

وابرزت انه تم في هذا الاطار تحديد قائمة الـ260 مواطنا ومواطنة المعنيين بالعودة على الرحلة المذكورة مشيرة الى انه تم اخذ الاولويات الامنية والصحية والحالات الانسانية بعين الاعتبار مضيفة ان ذلك تم وفقا للمعايير التالية : الطلبة -التونسيون النازحون والموجودون في وضعية هشة – التونسيون الذين لا يزالون في مناطق خطيرة لاسيما في جنوب لبنان وفي الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من مناطق البقاع -التونسييون الذين ليس لهم سند عائلي – الوضعيات الصحية الخاصة.

ولفتت السفارة الى انه يتم التواصل مع التونسيين المعنيين بهذه الرحلة حسب الاولويات المذكورة لابلاغهم بتفاصيل الرحلة واجراءات السفر .

وشددت على انه يتم العمل والتنسيق بشكل حثيث لاخذ كل الطلبات المقدمة اليها بعين الاعتبار وعلى انه سيتم الاعلان في الابان عن كل اجراءات يتم اتخاذها.

يذكر ان وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج كانت قد اعلنت يوم اول امس ان رئيس الجمهورية قيس سعيد قرر تبعا للتطوّر المتسارع والخطير للأحداث في الجمهورية اللبنانية الشقيقة نتيجة للعدوان الصهيوني الهمجي وانطلاقا من الحرص الدائم على متابعة أوضاع المواطنين التونسيين أينما كانوا وتوفير الدعم والإحاطة لفائدتهم والسهر على سلامتهم أن تتكفل الدولة بتنظيم رحلة جوية لفائدة التونسيين والتونسيات المتواجدين في لبنان والراغبين في العودة إلى أرض الوطن.

واكدت ان رئيس الجمهورية اسدى تعليماته العاجلة لكافة الهياكل التونسية المعنية لتنفيذ هذا القرار في الأيام القليلة القادمة بالتنسيق الكامل مع السلطات اللبنانية المختصة.

واضافت انه دعا وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج إلى التنسيق المحكم مع سفارتنا ببيروت للشروع فورا في تحديد قائمة الأشخاص الراغبين في العودة إلى أرض الوطن مع أخذ الأولويات الأمنية والصحية والحالات الإنسانية بعين الاعتبار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING