الشارع المغاربي – النيابة العمومية بمدنين تفتح بحثا عدليا في حادثة غرق مركب مهاجرين بسواحل جربة

النيابة العمومية بمدنين تفتح بحثا عدليا في حادثة غرق مركب مهاجرين بسواحل جربة

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: أكد فتحي البكوش وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمدنين اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ان النيابة العمومية بالمحكمة اذنت اليوم بفتح بحث عدلي في حادثة غرق مركب للابحار خلسة بسواحل جزيرة كان يقل مجموعة من التونسيين والاجانب.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البطوش اشارته الى ان الابحاث جارية للكشف على منظمي العملية والقبض عليهم بالتوازي مع تواصل عمليات البحث عن مفقودين مذكرا بأن القارب كان يقل رجالا ونساء وقصرا من جهات مختلفة من البلاد .

ولفت إلى أن أحد الناجين من الغرق توجّه الى نقطة تفتيش أمنية بالمنطقة السياحية امام أحد النزل وأعلم عن الحادث، والى انه تم فورا اعلام السلط الامنية والحرس البحري للتدخل والانقاذ.

وكانت الادارة العامة للحرس الوطني قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين عن انتشال 12 جثة من بينها جثث 3 رضع في سواحل جزيرة جربة اثر غرق مركب للابحار خلسة كان يقل مجموعة من التونسيين والاجانب .

وافادت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانه تم اليوم اشعار وحدات الحرس البحري بجربة بخروج 4 أشخاص من البحر كانوا قد أبحروا خلسة مؤكدة ان الوحدات المعنية تحولت فور تلقي الاشعار الى المكان لتقديم المساعدة اللازمة مضيفة انه تبين أن الامر يتعلق بحادث غرق مركب كان يقل مجموعة من الأشخاص (تونسيون وأجانب).

واشارت الى ان التدخل السريع للوحدات البحرية مكن من إنقاذ 25 شخصاً وانتشال 12 جثة من بينها جثث 3 رضع مؤكدة ان عمليات البحث لا تزال متواصلة للعثور على المفقودين وذلك بالتنسيق مع وحدات الجيش البحري والحماية المدنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING