الشارع المغاربي – صفاقس: النيابة العمومية تفتح بحثا في احتجاجات وأحداث شغب بمنطقة اللواتة

صفاقس: النيابة العمومية تفتح بحثا في احتجاجات وأحداث شغب بمنطقة اللواتة

29 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن فوزي المصمودي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 والناطق الرسمي باسمها اليوم السبت 29 أفريل 2023 أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي “ضدّ كل ما عسى أن يكشف عنه البحث من أجل تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك وتعمّد إضرام النار بمبان ومنقولات على ملك الغير وإعدام مواد إثبات وأشياء مودعة لدى أعوان السلطة العمومية ومحاولة إحراق دفاتر ومسودات تابعة لها والاعتداء المدبّر على الجولان بالطرقات” وذلك على خلفية احتجاجات وأحداث شغب جدت في منطقة اللواتة من معتمدية جبنيانة بولاية صفاقس.

وأوضح المصمودي أن مجموعة من الأشخاص أغلقوا الطريق وأضرموا النار ببعض المراكب المحجوزة في عمليات اجتياز الحدود البحرية خارج الأطر القانونية وأنهم حاولوا حرق مركز الحرس البحري وإتلاف وثائقه وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف أن أسباب الأحداث حسب المحتجين كانت وفاة شاب منذ أيام متأثرا بإصابات تعرض لها من بندقية صيد عى يد أشخاص مجهولين قد يكونون من منظمي عمليات الاجتياز حسب الأبحاث الأولية.

وأشار وكيل الجمهورية إلى أن النيابة العمومية فتحت بحثا تحقيقيا في موضوع الوفاة يوم حصولها وإلى أنها فتحت في اليوم الموالي التحقيق في أحداث الشغب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING