الشارع المغاربي – غرق مركب بجربة: ايقاف المنظم الرئيسي وزوجته و10 وسطاء

غرق مركب بجربة: ايقاف المنظم الرئيسي وزوجته و10 وسطاء

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 عن ايقاف المنظم الرئيسي وزوجته و10 وسطاء في إطار متابعة حادثة غرق مركب قبالة سواحل جربة مطلع هذا الاسبوع الذي اودى بحياة 15 شخصا.

واكدت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان السلطات المختصة واصلت مجهوداتها للكشف عن المتورطين في هذا الحادث المأساوي مبرزة انه تم يوم 30 سبتمبر المنقضي في عملية مشتركة بين وحدات الاستعلامات والأبحاث المركزية والجهوية بالتعاون مع الوحدات البحرية بإقليم الجنوب الإطاحة بـ 5 وسطاء ضالعين في عملية إيواء وتسهيل عبور المجتازين.

وافادت بان وحدات الاستعلامات تمكنت بالتنسيق مع الوحدات البحرية من القبض على المنظم الرئيسي للعملية وزوجته بالإضافة إلى 5 وسطاء آخرين متورطين في تنظيم عملية اجتياز الحدود البحرية بطرق غير قانونية.

واشارت الى انه تم حجز 3 سيارات استعملت في نقل المجتازين ومبالغ مالية هامة والزورق المستغل في عملية الاجتياز.

واضافت انه تم التنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدنين مذكرة بانها اذنت بفتح بحث تحقيقي وبان قاضي التحقيق المنيب اذن للإدارة الفرعية للأبحاث بإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم.

واكدت الادارة العامة على استمرار التحقيقات وملاحقة جميع المتورطين في هذه العمليات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في إطار الجهود الرامية لمكافحة الهجرة غير النظامية وحماية الأرواح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING