الشارع المغاربي – حزب الله: أوقعنا "عددا كبيرا" من القتلى في صفوف جنود اسرائيليين في مواجهات مباشرة جنوب لبنان

حزب الله: أوقعنا “عددا كبيرا” من القتلى في صفوف جنود اسرائيليين في مواجهات مباشرة جنوب لبنان

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن حزب الله اللبناني اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 عن “ايقاع عدد كبير” من القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين خلال اشتباكات مباشرة ببلدتين جنوب لبنان متهما الجيش الإسرائيلي في هذا الصدد بـ”ممارسة التعتيم بشأن ضحاياه”.

وقال المتحدث باسم الحزب محمد عفيفي خلال جولة للصحفيين في ضاحية بيروت الجنوبية “”أوقعنا عددا كبيرا من القتلى في صفوف قوات العدو خلال اشتباكات جرت اليوم ببلدتي العديسة ومارون الراس جنوب لبنان، لكن هناك تعتيما من العدو على خسائره”.

وأضاف: “ما حصل ببلدتي مارون الراس والعديسة ما هو إلا بداية، والحزب في الجنوب في أعلى درجات الجهوزية”.

وأعلن الجيش اللبناني اليوم الأربعاء أن قوة من الجيش الإسرائيلي خرقت “الخط الأزرق” الفاصل في منطقتين لمسافة 400 متر ثم انسحبت بعد مدة قصيرة.

من جانبه نشر الجيش الإسرائيلي اليوم ما قال إنه أول توثيق لعناصره في جنوب لبنان ويتضمن مقطع فيديو قصيرا وصورا تظهر جنودا في موقع لم يتم تحديده.

وذكر الجيش الاسرائيلي في بيان ان” قوات لواء الكوماندوس والمظليين ولواء 7 مدرعات تواصل تحت قيادة الفرقة 98، عملياتها البرية الموجهة والمحددة في عدة مناطق جنوب لبنان”.

وزعم أن “القوات عثرت ودمرت مجمعا قتاليا لحزب الله احتوى على منصة صاروخية ومخزون من العبوات الناسفة والعتاد العسكري الآخر”.

وأردف: “حتى الآن تم تدمير أكثر من 150 بنية لحزب الله من خلال الغارات الجوية بينها مقرات ومستودعات أسلحة ونقاط لإطلاق قذائف صاروخية”، وفق البيان.

وقال الجيش الإسرائيلي ان جنوده اشتبكوا مع مقاتلين من مسافة قريبة دون ذكر مزيد من التفاصيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING