الشارع المغاربي – بعد دول شرق آسيا: انطلاق عمليات الاقتراع في الدول الاوروبية

بعد دول شرق آسيا: انطلاق عمليات الاقتراع في الدول الاوروبية

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: انطلقت اليوم الجمعة 4 اكتوبر 2024 عمليات الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية 2024 لتتواصل الى غاية يوم الاحد موعد الاقتراع بالداخل.

واكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ صادر عنها اليوم انه تم فتح جميع مراكز الاقتراع بالدول الأوروبية في التوقيت القانوني دون تسجيل أي تاخير او إشكال في المواد الانتخابية أو الموارد البشرية مذكرة بان ذلك جاء بعد فتح جميع مراكز الاقتراع بدول شرق إسيا في التوقيت القانوني المحدد (أستراليا. اليابان، كوريا ، أندونيسيا..).

ونشرت الهيئة صورا تظهر انطلاق عملية الاقتراع بمختلف مراكز الاقتراع بفرنسا وايضا بمركز الاقتراع بالعاصمة الليبية طرابلس الذي تنظم فيه الانتخابات لأول مرة منذ سنة 2011.

وكان فاروق بوعسكر رئيس الهيئة قد اكد انه تم إحداث مكاتب قارة بأغلب مقرات بعثات تونس الدبلوماسية والقنصلية بالخارج مشيرا الى ان العدد الجملي للمسجلين بالخارج بلغ 642 الفا و810 ناخبين موزعين بين 383 الفا و69 ناخبا من الذكور و259 الفا و741ناخبة من الاناث .

واضاف أنه تم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج الحصول على التراخيص من بلدان الاعتماد لفتح 319 مركز اقتراع و409 مكاتب اقتراع ب59 دولة موزعة على كافة القارات قال ان منها 11 دولة يتم تنظيم الانتخابات فيها لاول مرة منذ سنة 2011 وذلك تجسيدا لحرص الهيئة على توسعة خريطة مراكزالاقتراع وتقريبها من تواجد الجاليات التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING