الشارع المغاربي – المفوضية الاوروبية: "فون دير لاين" و"ميلوني" و"روته" يعودون الى تونس بعد غد وسيلتقون قيس سعيد

المفوضية الاوروبية: “فون دير لاين” و”ميلوني” و”روته” يعودون الى تونس بعد غد وسيلتقون قيس سعيد

قسم الأخبار

14 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت “دانا سبينانت” المتحدثة باسم المفوضية الاوروبية اليوم الجمعة 14 جويلية 2023 ان رئيسة المفوضية اورسولا فون دير لاين تعتزم التوجه إلى تونس مرة أخرى الأحد المقبل مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.

ونقلت وكالتا “نوفا” و”اكي” الايطالتين عن المتحدثة باسم المفوضية قولها اليوم خلال مؤتمر صحفي في بروكسيل ان المسؤولين الثلاث سيلتقون رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر بعد غد الاحد.”

وذكرت “سبينانت” بان كل من فون دير لاين وميلوني وروته كانوا قد “زاروا تونس يوم 11 جوان المنقضي من أجل مجموعة شاملة من الشراكات مع السلطات التونسية”.

واضافت “الثلاثة سوف يعودون الآن لمواصلة هذه الأنشطة “مؤكدة انهم سيصدرون بيانات للصحافة عقب لقاء الرئيس قيس سعيد.

يشار الى ان رئيسة المفوضية الاوروبية كانت قد اعلنت عقب زيارتها الاولى الى تونس في 11 جوان الماضي عن استعداد الاتحاد الأوروبي تخصيص مساعدات كلية طويلة الأمد بقيمة 900 مليون اورو فضلا عن تقديم 150 مليون اورو مباشرة لدعم الخزانة التونسية في إطار اقتراح “اتفاق شراكة شاملة” بين الاتحاد الأوروبي وتونس لا يزال في طور النقاش.

وكان من المتوقع ان يتم توقيع اتفاق نهائي في الغرض في اواخر شهر جوان المنقضي الا انه تم الاعلان في وقت لاحق عن تاجيل ذلك الى ما بعد عطلة عيد الاضحى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING