الشارع المغاربي – بعد فيتو تواصل 9 جولات: التلفزة تٌعلن حصولها على حقوق بثّ المباريات

بعد فيتو تواصل 9 جولات: التلفزة تٌعلن حصولها على حقوق بثّ المباريات

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي : اعلنت مؤسسة اللتفزة التونسية اليوم السبت 23 نوفمبر 2019 انها توصلت الى اتفاق مبدئي مع الجامعة التونسية لكرة القدم يقضي ببث مباريات الجولة التاسعة المبرمجة يوم غد مؤكّدة في السياق ذاته انطلاق برنامج “الأحد الرياضي” سهرة الغد .
وأكدت التلفزة على صفحتها بـ”فايسبوك” أنّه سيتم بعد غد الاثنين ابرام وامضاء العقد مع الجامعة والذي تتحصل بمقتضاه المؤسسة على حقوق بث الرابطة المحترفة الاولى والثانية لكرة القدم ومباريات كأس تونس ومباريات المنتخب الوطني الودية وحق الدخول الى الملاعب .
واضافت التلفزة ان قناتيها الاولى والثانية سيتوليان بث مباراتي اتحاد بنقردان والنجم الساحلي ومستقبل سليمان والملعب التونسي بداية من  الساعة الثانية كما تم برمجته سابقا .

يشار الى ان رئيس مصلحة الرياضة بالتلفزة الوطنية انيس الماجري أكّد في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي ” اليوم السبت أن الجامعة التونسية لكرة القدم منعت مؤسّسة التلفزة من نقل مباريات الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

واضاف ان عدم توقيع العقد الخاص بحقوق البث التلفزي بين الجامعة والتلفزة الوطنية والذي كان مبرمجا يوم أمس الجمعة أجّل الوصول الى اتفاق رسمي ونهائي بين الطرفين بسبب عدم ورود وثيقة التعهّد من طرف وزارة المالية والقاضية بتمكين التلفزة من مبلغ 2.5 مليون دينار.

وأوضح ان  حافلة البثّ التلفزي تحوّلت الى تطاوين لكن تمّ منعها من نقل مباراة اتحاد المكان والاتحاد المنستيري وهو نفس الأمر بالنسبة مباراة النادي الصفاقسي وحمام الأنف. مضيفا أنّ تسوية هذا الاشكال سيتأجّل الى يوم الاثنين القادم حيث من المنتظر أن توفي وزارة المالية بتعهداتها ويتمّ غلق هذا الملفّ بصفة نهائية.

واشار الماجري الى أن الحلقة الأولى من برنامج “الأحد الرياضي” الذي كانت من المفروض انطلاقها سهرة هذا الأحد ستتأجّل بدورها الى موعد لاحق الى حين الوصول الى اتفاق رسمي مع الجامعة.

.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING