الشارع المغاربي – بيريز يسعى لمعاقبة الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي

بيريز يسعى لمعاقبة الأندية المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي

قسم الرياضة

8 مايو، 2021

الشارع المغاربي: ذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية أن الأندية الثلاثة المتشبثة بدوري السوبر الأوروبي الجديد، وعلى رأسها فلورنتينو بيريز رئيس ريال تحاول فرض عقوبات على الأندية التسعة الأخرى المنسحبة من المشروع.

وبعد ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“ عن تسليط عقوبات خفيفة ضد الأندية التسعة التي انسحبت من المشروع، وهي شيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام وآرسنال وإنتر ميلان وميلان وأتلتيكو مدريد، أكدت الصحيفة أن أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ترغب في فرض عقوبات على المنسحبين أيضا.

ووفقا للصحيفة فإن الثلاثي المستمر في المشروع أفاد بأنه يبحث عن الطريقة القانونية لفرض عقوبات على المنسحبين بدعوى ”خرق مبادئ اتفاقية التأسيس والتسبب بأضرار كبيرة للبقية ما زالت تتراكم“.

وذكرت ”نيويورك تايمز“ أن خياراتهم للعقوبات تبقى محدودة لأن نفس العقد القانوني يفرض تصفية المشروع بعد انسحاب 9 أندية.

وستلجأ الأندية المتشبثة بالمشروع لإجراءات قضائية حسب مصدر للصحيفة في محاولة لإظهار أن قواعد كرة القدم الحالية لا تتوافق مع قوانين المنافسة والتجارة الحرة.

وهدّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأندية الثلاثة، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، التي ترفض الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعقوبات أشد. وذكرت تقارير إعلامية أنها قد تصل لمنعها من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة سنتين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING