الشارع المغاربي – جدل في مصر بعد فتوى تحرّم السخرية من هزيمة الأهلي

جدل في مصر بعد فتوى تحرّم السخرية من هزيمة الأهلي

قسم الرياضة

9 أبريل، 2019

الشارع المغاربي : سادت حالة من الغضب والسخرية بلين صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحات بعض المشايخ بشأن تحريم ما يطلق عليه المصريون “التحفيل” (سخرية جماعية) على النادي الأهلي المصري بعد هزيمته القاسية بخماسية نظيفة أمام صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

فقد قال عضو هيئة كبار العلماء محمود مهنا في تصريحات صحفية لإحدى الصحف المحلية “إن السخرية المتبادلة بين جماهير الكرة مكروهة كراهة التحريم، وإن ما حدث بعد مباراة الأهلي من سخرية واستهزاء بشكل مبالغ فيه مرفوض شرعا”.

وضجّت موتقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات الساخرة واللاذعة التي تنتقد الفتوى وتدخّل ما يطلق عليهم علماء الدين في الشأن الرياضي.

ودافع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية عبد الغني هندي عن هذه الفتوى قائلا : “وإن كنت ضد سيل الفتاوى وأرفض كثيرا الإجابة على أسئلة من الصحفيين والإعلاميين عن أمور أراها غير ذات جدوى، إلا أنني تصديت للكلام في هذا الموضوع لما يمثله من درء لفتنة قد تبدأ صغيرة، ولا نعلم إلى أين تسير…بالإضافة إلى التشاحن الذي تخلقه مثل هذه الأجواء التي تدفع للخصومة والتشاحن الذي ربما يصل للقتل…هل جاءتك أخبار مقتل مشجعين للكرة نتيجة شجار بدأ صغيرا، فهذا أغاظ ذاك فتصاعد الأمر بينهما ليصل للقتل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING