الشارع المغاربي – كمال دقيش: كرة القدم تسببت في تفشّي الجهويّات

كمال دقيش: كرة القدم تسببت في تفشّي الجهويّات

قسم الرياضة

6 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الاربعاء 6 جويلية 2022 أن منسوب الخطاب الجهوي في تونس ارتفع بشكل كبير معتبرا ذلك بالأمر غير المقبول.

وقال دقيش لدى نزوله ضيفا على برنامج هنا تونس بإذاعة “ديوان” إن الوضع في تونس لم يعد يحتمل مزيدا من التجييش مشددا على أن كرة القدم على وجه الخصوص أصبحت منذ فترة تغذّي هذه النعرات الجهوية وتسببت في تفشي هذا الخطاب وساهمت في تفاقم ظاهرة العنف.

وجاء كلام الوزير ردّا على تفاعلات جماهير النادي الصفاقسي على الزيارة التي أداها أمس لولاية صفاقس وما اعتبره البعض مجرّد مواصلة لمسلسل بيع أوهام في ما يخصّ إعادة تهيئة ملعب الطيب المهيري أو بناء ملعب جديد حيث أوضح الوزير أن الاعتقاد بأن صفاقس مهمشة ومستهدفة ومستثناة من التنمية أمر غير صحيح مشددا على أنه تحوّل الى الولاية بحلول عملية.

وأضاف أنه لم يأت الى صفاقس لبيع الأوهام قائلا ” إذا وعدوكم عباد آخرين هذا ما يلزمنيش” متابعا بأنه لا يعد سوى بأشياء قابلة للتحقيق على أرض الواقع.

وتابع بأنه لن يلزم الدولة بأشياء تتجاوزها مجددا التزامه بما قاله بخصوص انطلاق أشغال توسعة ملعب الطيب المهيري التي قال انها ستنطلق سنة 2024.

وأوضح أن أشغال التوسعة المتعلقة بالمعلب ليست مجرد كلام مؤكدا انه تم رصد 1.5 مليون دينار لدراسة المشروع وبين 25 و 30 مليار لإعادة التوسعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING