الشارع المغاربي – وسط اتهامات بالتطبيع: مضرب تونس يُصافح مضرب اسرائيل

وسط اتهامات بالتطبيع: مضرب تونس يُصافح مضرب اسرائيل

قسم الرياضة

5 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: خاض المنتخب التونسي لكرة التنس سيّدات اليوم الاربعاء 5 فيفري 2020 مواجهته المثيرة للجدل أمام ثنائي المنتخب الاسرائيلي لحساب الجولة الافتتاحية من المجموعة الثانية لكأس العالم للتنس المقامة حاليا في فنلندا.

وكانت المواجهة الأولى قد جمعت صبيحة اليوم اللاعبة التونسية شراز البشري بالإسرائيلية “غلوشكو” وانتهت بفوز الأخيرة بنتيجة مجموعتين مقابل صفر تفاصيلها (6-1 و6-2).

في حين فازت اللاعبة التونسية أنس جابر بالمباراة الثانية على حساب الاسرائيلية فلادا كاتيتش بواقع مجموعتين دون مقابل تفاصيلها 6 – 4 و 6 – 0. لتصبح النتيجة بالتالي متعادلة ويحتكم المنتخبان الى مباراة فاصلة بنظام الزوجي.

وتأتي المشاركة التونسية في مونديال التنس وسط جدل كبير بسبب المواقف الرسمية المتتالية والرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني. كما أن المواجهة التونسية الاسرائلية اليوم تأتي بعد موجة واسعة من الانتقادات للجامعة التتونسية للتنس والتي فسحت المجال للاعب اسرائيلي للمشاركة في دورة دولية بتونس بتعلّة أنه دخل الأراضي التونسية بجواز سفر فرنسي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد طالب في وقت سابق بمحاسبة المسؤولين على مشاركة اللاعب الاسرائيلي في دورة تونس الدولية ولا يعرف كيف سيكون موقف الجامعة التونسية للتنس هذه المرّة بما أنها الطرف المباشر في تأكيد مشاركة المنتخب التونسي في مباراة اليوم خاصة أنّ فرضيات الانسحاب من مواجهة منتخب اسرائيل كانت ستهدّد مشاركة البطلة التونسية أنس جابر في الألعاب الأولمبية المرتقبة بحسب ما أكّدت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING