الشارع المغاربي – اجتماع استثنائي لمجلس الشورى والنهضة تتّجه نحو سحب الثقة من الفخفاخ
Peugeot 3008

اجتماع استثنائي لمجلس الشورى والنهضة تتّجه نحو سحب الثقة من الفخفاخ

قسم الأخبار

5 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد مصدر رفيع المستوى لـ”الشارع المغاربي” أنّ النهضة دعت مجلس شوراها لاجتماع يوم السبت القادم لاعادة النظر في موقفها من حكومة الفخفاخ بعد ان كانت قد أكّدت في اجتماع عُقد منذ اسبوع انتظار نتائج التحقيقات الجارية بخصوص ملف تضارب المصالح الذي يلاحق الفخفاخ.
وقال المصدر انه مطروح على الحركة سحب الثقة من الفخفاخ وانه سيتم طرح هذا التوجه في الاجتماع الاستثنائي لمجلس شوراها وهو ما لمّح له بشكل غير مباشر البيان الصادر عن المكتب التنفيذي اليوم الاحد.
يُشار إلى أنّ المكتب التنفيذي أكّد في بيانه الصادر عنه اليوم والذي نشرته الحركة على صفحتها الرسمية بموقع “فاسيبوك” متابعة الحركة التحقيقات في شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة، مُعتبرا أنّها “أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما، بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب”.
وعبّر المكتب عن قلق الحركة ممّا أسماه “حالة التفكك الذي يعيشه الائتلاف الحكومي” ومن “غياب التضامن المطلوب ومحاولة بعض شركائنا في اكثر من محطة استهدافها والاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة” قالت إنّها “تحيد بمجلس نواب الشعب عن دوره الحقيقي في خدمة القضايا الوطنية”.
وشدّد المكتب على “انشغال النهضة بالوضع الاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تعيشه البلاد والذي يفرض تكاتف جميع القوى الوطنية لتجاوز الأزمة، مقابل رفض رئيس الحكومة الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما يجعله اكثر تماسكا وانسجاما وقدرة على مواجهة هذه التحديات”.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING