الشارع المغاربي – الشواشي: تحدثتُ عن حزب شعب الله المختار ولم أكن أقصد محمد عبّو
Peugeot 3008

الشواشي: تحدثتُ عن حزب شعب الله المختار ولم أكن أقصد محمد عبّو

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-نقل أماني الخديمي: أكّد أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم السبت 17 أكتوبر  2020 أنّه لم يكن يقصد في حواره على إذاعة “ديوان أف أم” يوم 15 أكتوبر الجاري محمّد عبّو الأمين العام السابق للتيار، وأنّه لم يكن يتحدّث عن شخصه ولم يتهمه باعتبار نفسه من “شعب الله المختار“.

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “لم أكن أقصد محمد عبّو ولا أعتقد أنّه كان هناك لبس في تصريحي الأخير لإذاعة ديوان أف أم. .كنت اقصد أنّه لا يمكن للاحزاب ان تبالغ في المثالية والطهورية وان العمل السياسي يستوجب جزءا كبيرا من الموضوعية ومن العقلانية ومن البراغماتية وبالتالي قلت انه لا يمكن الحديث عن حزب الله المختار وحزب ينتمي الى شعب الله المختار وكنت اقصد بذلك ربّما بعض الاشخاص داخل التيار يعتقدون ذلك وحتى اشخاصا خارج التيار وبالتالي لم اكن اقصد ان محمد عبو يعتبر نفسه من شعب الله المختار “.

وتابع “أكيد أنّ لمحمد عبو جانبا من المثالية والطهورية ونحن نتقاسم معه هذا الشيء ولكنني كنت أقصد المبالغة في المثالية والطهورية التي يمكن ان تعطل مسار كلّ حزب سياسي من المفروض ان يكون قريبا من هموم شعبه وتكون له نظرة موضوعية وعقلانية للامور وللقضايا حتى يساهم في ايجاد الحلول لها “.

وبخصوص قانون المالية لسنة 2021 قال الشواشي “ناقشنا مشروع قانون المالية في حكومة الفخفاخ وكنا على وشك تقديمه ولكن بعد تقديم الياس الفخفاخ استقالته، فضّل ترك هذه المهمة للحكومة المقبلة لتتحمّل مسؤوليتها وتدافع على خياراتها لأنّ قانون المالية يعكس خيارات اقتصادية ومالية “.

وأضاف “شكلنا لجنة داخل التيار تنظر في مشروع هذا القانون تضم المختصين ونوابنا في لجنة المالية سيقدمون للحزب ملامح هذا القانون وسنحدد اقتراحاتنا ايضا للمساهمة في تحسينه بما قد يجعله يتماشى مع الظروف الاقتصادية التي تعيش على وقعها البلاد “.

وأكّد “نحن اليوم نعقد اول اجتماع مكتب سياسي بعد انتخابي كأمين عام جديد للحزب وسننظم ندوة صحفية خلال الاسبوع القادم لنقدم خلالها خارطة طريق التيار الديمقراطي للمرحلة القادمة وموقفه من عديد القضايا ومن ضمنها مشروع قانون المالية “.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING