الشارع المغاربي – المدير الجهوي للصحة : نفاد أسرة الانعاش في كل مستشفيات سوسة
1000x300

المدير الجهوي للصحة : نفاد أسرة الانعاش في كل مستشفيات سوسة

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اكد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الغضباني اليوم الاربعاء 7 أكتوبر 2020 نفاد اسرة الانعاش مشددا على انه لا يوجد حاليا اسرة شاغرة مذكرا بوجود 12 سريرا فقط مبينا ان عدد مرضى “كوفيد19” المقيمين في جميع مستشفيات القطاع العام والخاص بالجهة يبلغ 110.

وكشف الغضباني ان العدد الجملي للإصابات بفيروس كورونا بلغ منذ انتشار الوباء، 2559 إصابة لافتا الى تسجيل ارتفاع في عدد الوفيات التي قال انها وصلت الى 60 حالة مبينا في تصريح لـ”الجوهرة أف أم” أن الوضع مازال ينذر بالخطر.

وأكد ان عدد من الاطباء اقترحوا نظرا لوجود ضغط متواصل على أقسام الاستعجالي في مستشفى فرحات حشاد ومستشفى سهلول ومساكن، تسخير بعض الاقسام الأخرى على غرار قسم الأمراض الجلدية وأمراض الرئة لاستقبال مرضى كورونا الذين يستحقون للاكسيجين.
واما عن عدد الاصابات في صفوف الاطار الطبي وشبه الطبي ، فقد قال انها بلغت 200 إصابة، مبيّنا أن كل إطار طبي او شبه طبي تثبت إصابته بالفيروس يخضع للحجر الصحي المنزلي لمدة 10 أيام، وأنه يعود للعمل مع التقيد بجميع وسائل الوقاية اللازمة مشيرا الى ان مرد ذلك النقص الحاصل في عدد الإطارات الطبية وشبه طبية.
وذكر بأن من الاقتراحات المطروحة ، ترفيع عدد المخابر الخاصة المرخّص لها للقيام بتحاليل التقصي وتسخير اقسام اخرى في المستشفيات لاستقبال مرضى الكورونا وإحداث مستشفى ميداني ومركز إيواء المرضى واخر لإيواء أعوان الصحة المباشرين للمرضى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING