الشارع المغاربي – المغزاوي حول لائحة الدستوري الحر الجديدة: "ضحكولو تمد على طولو"
Kuv 100 Banner

المغزاوي حول لائحة الدستوري الحر الجديدة: "ضحكولو تمد على طولو"

قسم الأخبار

15 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: علق النائب زهير المغزاوي والامين العام لحركة الشعب اليوم الاثنين 15 جوان 2020 على اعتزام كتلة الحزب الدستوري الحر تقديم لائحة لتصنيف تنظيم الاخوان المسلمين تنظيما ارهابيا قائلا ” دخلنا في منطق ضحكولو تمدّ على طولو”. 
واضاف في مداخلة ببرنامج “بوليتيكا” على اذاعة “الجوهرة اف ام”:”لم تعد الغاية من اللوائح التوصل الى توافق حول موقف سياسي بل تسجيل نقاط على بعضنا البعض واكثر من ذلك ان البعض قدم لوائح وهو يتمنى الاّ تمر” . 
واكد المغزاوي ان ما حصل مع كتلة ائتلاف الكرامة تكرر مع كتلة الدستوري الحر وان الاولى سعت لاظهار انها الوحيدة التي تطالب فرنسا بالاعتذار واحتكار تلك القضية دون سواها بينما سعت كتلة الدستوري الحر للظهور عبر تقديم لائحة تدين التدخل الاجنبي في ليبيا, 
وتساءل”كيف سينظر الينا العالم بعدما تم اسقاط لائحة مطالبة فرنسا بالاعتذار والحال انها تمثل قضية وطنية كبرى تهم التونسيين وتاريخهم والشهداء وتهم مستقبلنا ؟ “مؤكدا انه كان حزينا جدا لسقوطها رغم ان قيمتها لم تتجاوز المستوى الادبي .
واشار في تعليقه على لائحة تصنيف الاخوان المسلمين كتنظيم ارهابي والذي والتي تعتزم كتلة  الدستوري الحر تقديمها الى ان لتونس قانون االارهاب والذي قال انه من ادق القوانين مشددا على ان لمن له ملفات حول اي شخص او اي تنظيم احالتها على القضاء وفق هذا القانون معبرا عن رفضه تحويل البرلمان الى ساحة للمعارك حول اللوائح والتي قال ان التواب قضوا في مناقشتها اكثر من 18 ساعة دون معنى.  
وكشف انه كان لحركة الشعب مشاريع لوائح وانها عزفت عن تقديمها بعد ان اصبحت المسألة مضحكة مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع لتجاوز مرحلة ما سماها بـ “مرحلة التوتر” 
واضاف ان لوائح كتلته تتعلق بالتطبيع وبالتدخل الاجنبي في ليبيا وان الحركة ستقدمها في المستقبل.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING