الشارع المغاربي – الوزير: تصنيع لقاحات كورونا سيكون بالشراكة بين القطاعين العمومي والخاص

الوزير: تصنيع لقاحات كورونا سيكون بالشراكة بين القطاعين العمومي والخاص

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد مدير معهد باستور الهاشمي الوزير اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 أن عملية تصنيع اللقاحات باعتماد تكنولوجيا الحمض النووي الريبي “ARNm ” التي ستتحصل عليها تونس من منظمة الصحة العالمية، ستكون مشتركة بين القطاعين العمومي والخاص مبرزا انه “سيتم تشريك كل من الصيدلية المركزية ومعهد باستور والعديد من المخابر التونسية المختصة في تصنيع الأدوية”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الوزير قوله اليوم: “ستتحصل تونس على الملكية الفكرية وبراءة الاختراع لكل التكنولوجيات التي تقوم بتصنيعها”.

وأضاف ” توفر الكفاءات العلمية اللازمة والمناخ الملائم دفع منظمة الصحة العالمية وشركائها (الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي) الى اختيار تونس ضمن 6 دول افريقية مؤهلة لتلقي تكنولوجيا تصنيع اللقاحات باعتماد الحمض النووي الريبي”.

وتابع “تُعدّ تونس من بين الدول الافريقية القليلة المنخرطة في مجال تصنيع التلاقيح حيث لا تضاهيها في هذا الصدد الا مصر والسينغال تقريبا”.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن اختيار تونس ضمن 6 دول أفريقية لتلقي تكنولوجيا تصنيع لقاحات الحمض النووي الريبي من مركز التكنولوجيا في جنوب أفريقيا لإنتاج اللقاحات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING