الشارع المغاربي – جامعة النقل: الاضراب أُلغي نهائيا واتفقنا على جلسات دورية لكل مؤسسة على حدة

جامعة النقل: الاضراب أُلغي نهائيا واتفقنا على جلسات دورية لكل مؤسسة على حدة

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعا رياض الفهري كاتب عام مساعد الجامعة العامة للنقل اليوم الخميس 20 ماي 2021 رئيس الحكومة الى الاسراع بتعيين رئيس مدير عام على رأس ديوان الطيران المدني والمطارات، موضحا أنّ النقابة لا تتدخل في التعيينات وأنّ هذا شأنا يهمّ كلّا من رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير النقل معز شقشوق.

وقال الفهري خلال مداخلة له على إذاعة “الجوهرة أف أم”: “من غير المعقول عدم تعيين رئيس مدير عام الى الآن على ديوان المطارات …من غير المعقول ان تبقى مؤسسة في حجم الديوان بلا ر.م.ع لقرابة شهر وكأنّ البلاد لا تتضمن اطارات …الرجاء من رئيس الحكومة الاسراع بتعيين رئيس مدير عام على المؤسسة التي يجب ابعادها عن التجاذبات السياسية”.

وحول الغاء الاضراب العام القطاعي للنقل الذي كان مقررا لليوم، قال الفهري “جمعتنا جلسة تفاوض ايجابية يوم امس مع وزارة النقل …الاتحاد دائما ايجابي ولم تكن غايته يوما الاضراب وكل ما في الامر هو وجود مطالب مشروعة للاعوان وضعت في لائحة عامة صادرة عن الهيئة الادارية القطاعية ونحن كجامعة عامة للنقل علينا الدفاع عن هذه المطالب وعلى ما تقر به الهيئة الادارية القطاعية”.

وأضاف “المطالب هي عبارة عن تراكمات نظرا لوضع البلاد ودور الاتحاد في الازمات تأجيل كل ما يمكن تأجيله نظرا للظروف التي تمر بها البلاد ..هناك اتفاقيات منذ 2019 لم يتمّ تفعيلها وبالتالي صبرنا رغم الامضاءات ورغم الاتفاقات السابقة ولكن ايضا هناك التزامات اخلاقية مع اعواننا “.

وأكّد “تمّ الغاء الاضراب نهائيا وحاولنا ان نكون ايجابيين ولم تكن غايتنا يوما الاضراب ونحن مددنا ايادينا للحوار ولم تكن غايتنا تعطيل مصالح المواطنين والتلاميذ وقد اتفقنا على تحديد جلسات دورية لكل مؤسسة على حدة بالتنسيق مع رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف ونرجو ان تنتهي اشغالها قبل موفى 21 جوان 2021”.

وتابع “مصلحة البلاد تقتضي القيام ببعض التراجعات لكن لا يجب ان تكون على حساب المنخرطين والنقابيين والطبقة الضعيفة ونرجو ان يكون هناك جانبا ايجابيا لحلحلة المشاكل وايجاد صيغة ايجابية عبر الحوار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING