الشارع المغاربي – علي الكعلي : الحكومة موجودة لإعادة الامل للتونسيين والبنوك ستقبل بمنح قرض سكن على 40 سنة دون تمويل ذاتي

علي الكعلي : الحكومة موجودة لإعادة الامل للتونسيين والبنوك ستقبل بمنح قرض سكن على 40 سنة دون تمويل ذاتي

قسم الأخبار

14 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: جدد علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار اليوم الاربعاء 14 جويلية 2021 تاكيده على ان الوضعية الاقتصادية صعبة وعلى ان ذلك يتطلب من الجميع الانكباب على العمل والتخلي عن المطلبية في الوقت الراهن مبرزا ان ذلك ينطبق على الحكومة التي قال انها منكبة على العمل وايجاد الحلول مشددا على ضرورة وقوف الجميع الى جانبها .

واكد الكعلي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان اعضاء الحكومة يعملون اليد في اليد مع البنك المركزي من اجل ايجاد حلول لتسوية الديون التي يحل اجلها قريبا مشيرا الى قرض ب500 مليون دولار قال ان اجله يحل في اواخر شهر جويلية الجاري واخر بنفس المبلغ في اوائل شهر اوت المقبل مشددا على ان الحكومة تعمل على ذلك وعلى انها مسؤولة وتحرص على الايفاء بتعهدات تونس معربا عن امله في التوصل الى حلول مستدركا بان الوضعية الاقتصادية صعبة وصعبة جدا.

وقال الكعلي انه دائم التفاؤل مذكرا بانه تم افتتاح اكتتاب وطني منذ شهر تقريبا ملمحا الى امكانية افتتاح اكتتاب ثان خلال الايام القادمة.

وفي رده عن سؤال حول قانون المالية التكميلي الذي تاخر عرضه جدد الكعلي تاكيده انه سيتم في الايام القادمة عرض مشروع قانون المالية التكميلي على مجلس نواب الشعب دون تحديد موعد محدد لذلك مكتفيا بالاشارة الى ان ذلك يتطلب الجلوس للتداول في شأنه مشيرا الى ان قانون الانعاش الاقتصادي الذي صادق عليه البرلمان اول امس تضمن العديد من الاجراءات .

واضاف ان الحكومة الحالية موجودة لتغيير وضعية تونس ولارجاع الامل للتونسيين مؤكدا ان القرض السكني الذي اعلنت عنه الحكومة ضمن مشروع قانون الانعاش الاقتصادي واحد من ضمن الاجراءات التي من شأنها اعادة الامل للتونسيين .

وابرز ان البنوك ستقبل بتطبيق القرار مشيرا الى انه سيتم فتح خط تمويل ضمن صندوق الودائع والامانات.

واعتبر ان القرار سينعكس على القدرة الشرائية للمواطن باعتبار انه سيمكن من التقليص من المبالغ التي كان يدفها في تسديد القرض.

وذكر بان الاجراء يتمثل في تمكين كل مواطن يرغب في ذلك من الحصول على قرض سكني مدة تسديده 40 سنة بلا تمويل ذاتي على الا تتجاوز قيمة المسكن 500 الف دينار مبرزا ان النصوص التطبيقية ستتولى توضيح عديد المسائل.

وحول الاجراء المتعلق بتمكين التونسيين من فتح حسابات بالعملة اكد الكعلي انه من غير المقبول ان يدخل شاب تونسي السجن من اجل التعامل بالعملة الرقمية وانه لذلك طرحت الحكومة هذا الاجراء مبرزا ان الغاية هي تمكين الشباب من دخول العصر الجديد عبر فتح حسابات بالعملة وان بامكانه استعماله مثلا عندما يربح في مسابقة بالخارج .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING