الشارع المغاربي – فرع المحامين بتونس يُعلقُ الاستجابة لطلبات تسخير المحامين أمام القضاء العسكري بـ4 ولايات

فرع المحامين بتونس يُعلقُ الاستجابة لطلبات تسخير المحامين أمام القضاء العسكري بـ4 ولايات

27 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الجمعة 27 جانفي 2023 تعليق الاستجابة لطلبات تسخير المحامين أمام القضاء العسكري بكل درجاته لمدة أسبوع في مرحلة أولى تليها مقاطعة تامة للنيابة والترافع أمام القضاء العسكري بمحاكم ولايات تونس الكبرى.

وأضاف الفرع في بيان نشره بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” استعداده لمواصلة كل الأشكال النضالية بما فيها تعميم عدم الاستجابة لطلبات التسخير الواردة عليه من المحاكم العدلية كاللجوء لإعلان الإضراب.

وجدّد رفضه القاطع لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري معتبرا العقوبة التكميلية القاضية بالحرمان من ممارسة مهنة المحاماة تدخل سافر في صلاحيات مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

وذكّر باستقلالية المهنة ودفاعها عن ثوابتها وتمسكها بدورها في إعلاء ضمانات المحاكمة العادلة.

واعتبر الفرع صدور أحكام نهائية عن القضاء العسكري محلاة بالنفاذ العاجل ضد محامين ومتضمنة عقوبات تكميلية تقضي بالحرمان من مباشرة مهنة المحاماة اعتداء سافر على الحقوق والحريات ونيل من ثوابت المحاكمة العادلة.

وكانت الجمعية التونسية للمحامين الشبان قد دعت أمس الخميس 26 جانفي 2023 مجلس الهيئة الوطنية والفرع الجهوي للمحامين بتونس إلى الإعلان عن مقاطعة كل المحاكم العسكرية على خلفية الأحكام الصادرة في حق عدد من المدنيين والمحامين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING