الشارع المغاربي – في الاجتماعات السنوية للمؤسسات العربية المانحة: وزيرة المالية تؤكد على اهمية الدور الاجتماعي للمؤسسات والمنشات العمومية

في الاجتماعات السنوية للمؤسسات العربية المانحة: وزيرة المالية تؤكد على اهمية الدور الاجتماعي للمؤسسات والمنشات العمومية

قسم الأخبار

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المالية اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 ان الوزيرة سهام البوغديري نمصية اكدت خلال مشاركتها في الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية المنعقدة فى العاصمة المغربية الرباط من 28 الى 30 افريل المنقضي على الأهمية القصوى التي توليها الدولة التونسية للمؤسسات والمنشآت العمومية وخاصة دورها الاقتصادي والاجتماعي.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك اشارتها في مداخلة حول”تحسين اداء المؤسسات والشركات الحكومية”الى مختلف المساعي الرامية الى تحسين اداء المؤسسات والمنشات العمومية في تونس من خلال ارساء رؤية شاملة لمنظومة الحوكمة العامة والحوكمة الداخلية واعادة الهيكلة المالية وتحسين التصرف في الموارد البشرية وفقا للممارسات الرشيدة المتبعة في هذا الشأن.

وافادت بان الوزيرة اكدت على اهمية الابقاء على الدور الاجتماعي لهذه المؤسسات والمنشات العمومية وتعزيز مجال تدخلها مع تحسين نوعية الخدمات المقدّمة من قبلها بما يضمن ديمومتها واستعادة عافيتها وحسن ادائها.

وبخصوص الاصلاحات الجبائية العالمية على مستوى الضريبة على الشركات اكد الوزارة ان نمصية قدمت لمحة سريعة عن التجربة التونسية في هذا المجال ومختلف الإصلاحات التي قامت بها الدولة على مستوى توسيع القاعدة والتبسيط و التخفيض في النسب.

واشارت الى ان الوزيرة شاركت في فعاليات الاجتماعات السنوية الى جانب وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي مضيفة انها شاركت ايضا في أشغال اجتماع الدورة الرابعة عشرة لمجلس وزراء المالية العرب بحضور وزراء المالية في الدول العربية وممثلي جامعة الدول العربية وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمدراء التنفيذيين العرب في كلٍّ من صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي.

وابرزت ان جدول أعمال المجلس تضمن عدة مواضيع تتعلق خاصة بتعزيز تعبئة الإيرادات المحلية في الدول العربية وتحسين أداء المؤسسات والشركات الحكومية، فضلا عن تقديم عرض حول خارطة تنفيذ الإصلاحات العالمية للضرائب على الشركات وإنعكاساتها على الدول العربية.

واضافت ان وزيرة الماليّة اجرت على هامش هذه الاجتماعات لقاءات ثنائية مع نضرائها من وزراء المالية المشاركين في هذه الاجتماعات ومع عدد من رؤساء الوفود المشاركة وكبار المسؤولين من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING