الشارع المغاربي – مسؤول بالهلال الاحمر بسوسة : هي فضيحة فضيحة .. سأراسل 30 سفيرا أجنبيا والأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود / فيديو

مسؤول بالهلال الاحمر بسوسة : هي فضيحة فضيحة .. سأراسل 30 سفيرا أجنبيا والأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود / فيديو

قسم الأخبار

8 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اطلق طبيب مسؤول بالهلال الاحمر التونسي نداء استغاثة حول ما آلت اليه الاوضاع في مراكز التلقيح ملوحا بانسحاب اعضاء المنظمة وبقية المنظمات الاخرى من هذه المراكز مؤكدا انه سيتوجه برسالة استغاثة الى رئيس الجمهورية والى مجموعة من السفراء الاجانب والامم المتحدة ومنظمة اطباء بلا حدود وغيرها من المنظمات الاخرى.

واعتبر المسؤول وهو طبيب تبنيج وانعاش متقاعد خلال اجتماع انعقد قبل ايام بجهة سوسة في فيديو نقلته صفحة اذاعة المنستير بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ان تونس خسرت الكثير من الوقت في مراكز التلقيح وانه لم يتم تلقيح ولو نسبة 10 بالمائة من الاشخاص الذين كان ينبغي تلقيحهم معتبرا ذلك “افلاس للمنظومة “.

واوضح ان الكثير من الممرضين يرفضون الالتحاق بمراكز التلقيح حتى ان تم انتدابهم بصفة وقتية لانهم يعلمون انه لم يتم خلاص زملائهم وانه حتى وان تم خلاصهم فان المقابل رمزي مضيفا ان الخوف ينتاب الكثير منهم لانهم لم يتلقوا التلقيح بعد وانه حتى الملقحين منهم اصيبوا بالمرض.

واكد ان عملية تأهيل المكلفين بالتلقيح في المراكز تتطلب عدة ايام وانها افضت الى خسارة الكثير من الوقت لافتا الى ان البعض منهم استسلم وغادر في الاثناء والى ان البعض الاخر منهم اصيب بالمرض.

وطالب بتوفير مليوني جرعة من لقاح سينوفاك الصيني ووضعها بكافة الصيدليات بالجمهورية ولدى الاطباء مؤكدا ان الكمية ستنفد في ظرف شهر واحد وانه يمكن استعمال جرعة واحدة مشيرا الى ان تلقيح سينوفاك مثل تلقيح القريب والى انه يمكن الاحتفاظ به في درجات حرارة تتراوح بين درجتين و7 درجات تحت الصفر.

واستدرك بانهم فقدوا الامل حتى في جلب التلاقيح باعتبار الشح على مستوى العالم مشيرا الى ان البلدان المصنعة مثل روسيا وامريكا اصبحت تفضل الاحتفاظ به لتلقيح مواطنيها .

وطالب بمحاسبة المسؤولين وفتح تحقيقات لافتا الى انه يبلغ من العمر حوالي 65 سنة والى انه طبيب متقاعد من مستشفى فرحات حشاد مشيرا الى انهم كانوا 5 اطباء تبنيج في قسم الامومة والى انه لا يوجد الان ولو طبيب واحد مؤكدا انه منذ 12 سنة لا يوجد ولو مساعد تبنيج وانعاش واحد وان جميعهم اختاروا السفر للعمل بالخارج سواء في جنوب افريقا او بدول الخليج حتى لا يقول المانيا او فرنسا.

واضاف “المستشفيات خسرت افضل الاطارات والوضعية في سوسة كارثية فما بالك بداخل الجمهورية.”

واكد الطبيب المتقاعد انه يفضل الذهاب لمساعدة زملائه لانهم تحت الضغط مستدركا بان لديه وسائل ضغط وبانه يدير اكثر من 10 مجموعات واكثر من 50 الف صديق بصفحته مضيفا ان له ايضا علاقات دولية وانه يعتزم توجيه نداء استغاثة لرئيس الجمهورية والى 30 سفيرا اجنبيا والى الهلال الاحمر الدولي والامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واطباء بلا حدود وغيرها من المنظمات قائلا “هي فضيحة فضيحة “..

في ما يلي رابط الفيديو: https://www.facebook.com/radiomonastir.fm/videos/1664476270550298


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING