الشارع المغاربي – منها تخصيص 5 آلاف قرض وتأجيل دفع الضريبة: المشيشي يعلن عن اجراءات لفائدة المهن المتضررة من الحجر الصحي الشامل

منها تخصيص 5 آلاف قرض وتأجيل دفع الضريبة: المشيشي يعلن عن اجراءات لفائدة المهن المتضررة من الحجر الصحي الشامل

قسم الأخبار

12 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء اليوم الاربعاء 12 ماي 2021 عن عدد من الاجراءات لفائدة الفئات التي تضررت من قرار الحجر الصحي الشامل .

واكد المشيشي خلال كلمة القاها مساء اليوم بمناسبة عيد الفطر ان الاجراءات تتمثل في :

1- تخصيص 5000 قرض بقيمة 5 الاف دينار دون فائدة وبشروط ميسرة جدا مع فترة امهال بالنسبة لاصحاب المشاريع الصغرى الدين تضرروا من الحجر الصحي الشامل .

وبخصوص الانشطة الاقتصادية الاكثر تضررا اكد المشيشي ان الحكومة قررت تمكين اصحابها من مساعدات مالية مباشرة عن طريق منصة “Help Entreprise” مع تكليف وزيري الشؤون الاجتماعية والمالية بتحيين قاعدة المعطيات الخاصة بالفئات التي تضررت من الاجراءات التي تم اتخادها في علاقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا .

واضاف انه تقرر ايضا تأجيل خلاص المساهمات المحمولة على المؤجر بعنوان الثلاثية لثانية واعادة جدولتها خلال الثلاثيتين الثالثة والرابعة اضافة الى تمكين صغار التجار والحرفيين المنظوين في اطار النظام التقديري من تأجيل دفع الضريبة الى موفى سنة 2021 دون خطايا .

وشدد المشيشي على ان عاية الحكومة من الحجر الصحي لم تكن الحد من حرية التجارة او العمل او قطع ارزاق التجار والحرفيين وعلى ان المسؤولية والوضع الوبائي فرضا عليه اتخاد مثل هده الاجراءات .

وتابع”اعلم ان هده الاجراءات قد تكون غير كافية ولكن الجميع يعلم واقع المالية العمومية والواقع الاقتصادي الدي تعيشه تونس ولكننا رغم دلك اتخدناها ..قد لا نكون اجراءات كافية ولكنها يمكن ان تساعد هده الفئات على تجاوز صعوبات هده المرحلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING