الشارع المغاربي – وزارة التعليم العالي: مشروع الجامعة الألمانية بتونس مازال قائما
Geely-GC6

وزارة التعليم العالي: مشروع الجامعة الألمانية بتونس مازال قائما

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 أنّ مشروع انشاء الجامعة التونسية الألمانية بتونس لا يزال قائما وأنّه لم يتمّ التراجع عنه، نافية ما تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي في اشارة ضمنية الى تدوينة نشرها منذ أيام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق سليم خلبوس حول الموضوع.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ الجانبين الالماني والتونسي لم يعبرا عن رغبتيهما في التراجع عن مشروع الجامعة، مؤكّدة أنّه لا وجود لبلاغ رسمي ألماني حول الغاء هذا المشروع أو أيّ نية من الجانب الالماني لتحويل وجهته الى دولة شقيقة أخرى.

ونفت الوزارة المعطيات المتداولة حول وجود تمويل الماني مخصص للمشروع والتراجع عنه، مشيرة الى انها حريصة على تنفيذ هذا المشروع في افضل الظروف.

وكان سليم خلبوس قد عبّر منذ أيام في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” عن أسفه وحسرته على “دفن فكرة بعث جامعة ألمانية بتونس” مؤكدا أنه رغم حرصه شخصيا على اتمام المشروع ورغم مصادقة مجلس الوزراء عليه، سحب مجلس نواب الشعب المشروع المقدم للنقاش تحت ضغط ما أسماه لوبي سياسي شعبوي ونقابيين وصفهم بالمؤدلجين وبأنّهم يرفضون تطوير المعرفة على مستوى عالمي بذريعة احتمال فقدان السيادة الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING