الشارع المغاربي – وزارة الصحة: انطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح بداية من اليوم

وزارة الصحة: انطلاق العمل بالبوابة الوطنية للتلقيح بداية من اليوم

قسم الأخبار

11 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء 11 جوان 2024 عن انطلاق البوابة الوطنية للتلقيح www.evax.tn td في العمل بداية من اليوم بمراكز الرعاية الصحية الاساسية وغيرها من هياكل الصحة العمومية كمرحلة اولى.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك ياتي في اطار انخراطها في التحول الرقمي في مجال خدمات الرعاية الصحية وحرصا على تعميم رقمنة وتسجيل كل التلاقيح الوطنية على غرار روزنامة التلاقيح الخاصة بالاطفال وتلاقيح النزلة الموسمية والتلاقيح ضد داء الكلب.

ودعت الوزارة جميع المواطنين من مختلف الفئات العمرية المعنية بعمليات التلقيح والمسافرين المعنيين بعمليات التلقيح الروتينية والاستثنائية وتلاقيح السفر للاطلاع على محتوى البوابة والقيام بعمليات الستجيل والتحميل حسب الحاجة مشيرة الى انها تنطلق في مرحلة اولى بالتلاقيح الروتينية الموجهة للاطفال من الولادة الى سن 18 سنة.

واكدت على ان انطلاق العمل بالمنصة سيمكن كافة المستخدمين من متابعة روزنامة التلاقيح الشخصية والعائلية مع ضمان سرية المعطيات الشخصية .

واشارت الى انها عملت على تطوير منصة evax التي تم اطلاقها سنة 2021 واستغلال نجاعتها من اجل تغطية احتياجات التلقيح على المستوى الوطني والتي ستمكن من رقمنة وادارة كامل عمليات التلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING