الشارع المغاربي – وزير الصحة: تونس من ضمن 3 بلدان أولى ستحصل على لقاح كورونا
Peugeot 3008

وزير الصحة: تونس من ضمن 3 بلدان أولى ستحصل على لقاح كورونا

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد وزير الصحة فوزي المهدي اليوم الاثنين 19 اكتوبر 2020 ان تونس من ضمن البلدان الـ3 الاوائل التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا حال توفره مشددا على ان ذلك جاء بفضل جهود كبيرة تم بذلها في هذا الاطار.

واشار الوزير في تصريح لاذاعة “الجوهرة” على هامش ملتقى حول “دور الخطوط الاولى للصحة والمجتمع المدني في مكافحة سرطان الثدي” ان وزارته مستعدة تمام الاستعداد وانها خصصت الاعتمادات اللازمة لاقتناء التلاقيح وتوفير الكميات اللازمة منها حال توفرها.    

وذكّر الوزير بان لجنة متعددة الاطراف تتكفل بصندوق 1818 وبأنها تضم ممثلين عن اتحاد الشغل واتحاد الاعراف وعددا من الاطراف الاخرى مشيرا الى ان وزارة الدفاع انضمت مؤخرا اليها.

 واكد انه تم صرف 52 مليار دينار من عائدات الصندوق منذ بداية الجائحة وانه مازال برصيده حوالي 152 مليار دينار مشيرا الى انه تم صرف تلك المبالغ في اقتناء تجهيزات طبية وغيرها لافتا الى ان تلك المقتنيات تمت وفق طلبات عروض وباجراءات ادارية عادية والى انه لما حلت الموجة الثانية وجدت الوزارة نفسها بصدد انتظار تسليم الطلبات.

وكان عبد الكريم جراد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل وعضو لجنة التصرف في موارد صندوق 1818 قد اكد بدوره انه قد تم صرف 52 مليارا من اعتمادات صندوق 1818 وان لديه اثباتات في ذلك

يذكر ان رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد اكد خلال الحوار الذي ادلى به ليلة امس الى القناة الوطنية الاولى ان حكومته اكتشفت اثر تسلمها السلطة انه لم يصرف ولو مليما واحدا من صندوق 1818.  

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING