الشارع المغاربي – البنك الدّولي: مُستعدّون لدعم تونس ماليّا ضمن ميثاق اجتماعي شامل
1000x300

البنك الدّولي: مُستعدّون لدعم تونس ماليّا ضمن ميثاق اجتماعي شامل

قسم الأخبار

16 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكد فريد بالحاج نائب رئيس فرع البنك الدّولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021″ استعداد البنك لتقديم دعم مالي لتونس ضمن ميثاق اجتماعي شامل تعمل تونس على إنجازه”.

ونقل مجلس نواب الشعب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن بلحاج تشديده خلال لقاء جمعه اليوم برئيس البرلمان راشد الغنوشي على أن المؤسسة المالية الدولية “ما تزال تحافظ على ثقتها في تونس وفي قدرتها على تجاوز صعوباتها”.

وأضاف ان الغنوشي شدّد من جهته على ” ضرورة الإسراع ودون تباطؤ بتخطّي عقبة الانسداد السياسي الحالي لما له من تداعيات خطيرة على حسن سير دواليب الدولة والإسراع بتجسيد الإصلاحات والتشويش على صورة تونس ومصداقيتها لدى شركائها الاقتصاديين والمؤسسات المالية والمستثمرين الخارجيين على حد السواء” وانه أكّد أيضا على “ضرورة التعالي عن كل الاعتبارات الخاصة والهامشية والالتزام بخدمة تونس ومصلحتها عبر توخّي سبيل الحوار”.

وأشار المجلس الى ان الغنوشي أكّد أيضا” حرص المؤسسة البرلمانية على تحمّل مسؤولياتها في المساهمة في تجاوز هذه الأزمة عبر منح الأولوية لمشاريع القوانين ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والمالي وتسريع المصادقة عليها بما يمكّن من تحقيق الإصلاحات المرجوّة ويسهم في دفع عجلة الاقتصاد وخلق مواطن الشغل في اتجاه الحد من وطأة الفقر وبعث الثقة والأمل في صفوف شباب تونس” .

وابرز المجلس انه حضر اللقاء كل من Jesko Hentscel مدير برامج منطقة المغرب ومالطا و Tony Verheijen ممثل مقيم بمكتب تونس لمؤسسة البنك الدّولي، وGeorges Ghorra، ممثل مقيم لمكتب مؤسسة التمويل الدّولية International Finance Corporation وصادق عياري مكلّف بالاتصال بمؤسسة البنك الدّولي وعياض اللومي نائب رئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية وفيصل دربال مقرر اللجنة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING