الشارع المغاربي – المغزاوي: لا مجال لعودة دولة البوليس ونرفض عسكرة البرلمان والأحياء الشعبية
1000x300

المغزاوي: لا مجال لعودة دولة البوليس ونرفض عسكرة البرلمان والأحياء الشعبية

قسم الأخبار

26 يناير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اتهم النائب عن الكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021 رئيس الحكومة هشام المشيشي بمحاولة المرور بقوة بسبب التعزيزات الامنية المكثفة حول محيط مجلس نواب الشعب مؤكدا ان ما أسماه بدولة البوليس لن تعود معتبرا أنّ حكومة المشيشي “ان مرت ستكون حكومة الفساد والافساد”.

وقال المغزاوي خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان بحضور المشيشي للتصويت على التحوير الوزاري “بالنسبة لنا في حركة الشعب وفي الكتلة الديمقراطية ليس لدينا اشكال في احداثك تحويرا وزاريا ام لا لأنّ هذا من صميم حقك . ولكن من حقنا ابداء الملاحظات بخصوصه “.

وأضاف “اولا تحدثت عن التقييم …قلت انك قمت بتقييم في حين انك تخلفت عن المشاركة في جلسة 18 ديسمبر …كلّ الحكومات المتعاقبة بعد الثورة جاءت للبرلمان بعد مرور 100 يوم عن تسلمها السلطة باستثنائك انت …هربت من مواجهة النواب ومن مواجهة الشعب يوم 18 ديسمبر الفارط “.

وقال “خرجت وتحدثت في الفترة الوجيزة التي تحدثت فيها يوم السبت يوم اعلنت عن التحوير الوزاري وقلت انك محافظ على نفس التمشي ونفس الفلسفة التي بنيت على اساسها حكومتك بمعنى انك بنيت حكومة مستقلة …هذا هو المنهج الذي بدأت به عندما تحصلت على الثقة ولكن في هذه الحكومة اطراف تنتمي لأحزاب وقيادات بأحزاب …أنتم سيد رئيس الحكومة لم تقل الحقيقة وكذبتم على الشعب وتحيلتم عليه عندما اعلنتم ان هذه الحكومة مستقلة في حين ان بها اطرافا تنتمي لأحزاب سياسية وهذا ليس كلامنا نحن بل كلام حزامك البرلماني الذي خرج وتحدث عن اشخاص اقترحوا لوزارات ولهم انتماءات حزبية “.

وواصل “نريد ان نفهم فلسفتك بخصوص هذا التحوير…وزير الفلاحة الذي كان وزيرا في الحكومة السابقة أزحته وأعدته بعد 4 أشهر ..ما الذي حدث ؟ ” متابعا “في هذه الحكومة وزراء مقترحون فاسدون …في هذه الحكومة وزراء فاسدون وان مرت هذه الحكومة ستكون حكومة الفساد والإفساد ولن يعفيكم هذا من المحاسبة امام الشعب”.

وقال المغزاوي ” نعقد هذه الجلسة وانت وزير الداخلية وتقوم بعسكرة محيط البرلمان وعسكرة الاحياء الشعبية والاعتداء على المتظاهرين السلميين في شارع الحبيب بورقيبة ..اقول لك باسمي وباسم مناضلي حركة الشعب والكتلة الديمقراطية ..اذا كنت تتصور انك ستعيدنا للقمع وللارهاب ولدولة البوليس فأنت واهم …لن تعود دولة القمع ولا دولة البوليس ومن حق شعبنا ان يتظاهر وحق شباب تونس الذي قهر طيلة 10 سنوات ان يعبر عن رأيه “.

وتابع” هذه الثورة ثورة مغدورة ..هذه الثورة في عيدها العاشر تُفتكّ منّا ولا يتحقق منها اي شيء ” متسائلا “ما هي حصيلتك ؟ 6000 وفاة بوباء كورونا …من لا يجد مكانا في المستشفى العمومي يذهب للمصحات الخاصة ؟ المصحات الخاصة تمتص دماء هذا الشعب وانت تشاهد …جلبت قانون مالية تكميلي فيه الفصل الرابع للفساد والذي اسقطته الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين …ماذا يوجد في قانون المالية لـ2021 ؟ …قانون مالية دون موارد …انت اليوم تحاول المرور بقوة “.

واضاف “توجد حكومات سابقة في هذا المجلس وتحويراتها مرت بـ170 نائبا ..اين هي اليوم ؟ اين هم رؤساء الحكومات والوزراء ؟ …ذهبوا لا احد يستطيع الوقوف في مواجهة هذا الشعب وفي مواجهة المطالبة المشروعة لشعب يموت تحت هذه الجائحة …شعب تطحنه الحافلة الصفراء …ماذا يحدث في المدارس؟ هل يدرس التلاميذ ام لا ؟ القيمون والاداريون مضربون لأكثر من شهر ولم يلتفت اليهم أحد ؟ ما الذي يحدث في البلاد ؟ صندوق النقد الدولي الذي جاء ليهين التونسيين والدولة التونسية ويشرط علينا شروطه “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING