الشارع المغاربي – "ديقاج" في وجه سمير ديلو وعبد اللطيف المكّي بكليّة العلوم القانونيّة بتونس/ فيديو

“ديقاج” في وجه سمير ديلو وعبد اللطيف المكّي بكليّة العلوم القانونيّة بتونس/ فيديو

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: تعرض القيادي المستقيل من حركة النهضة سمير ديلو اليوم الجمعة 8 اكتوبر الى مفاجأة غير سارة وضعته في موقف محرج اجبر اثره على مغادرة ندوة بكليّة العلوم القانونيّة والسّياسيّة والإجتماعيّة بتونس حول الأمر 117 اثر رفع عدد من الطلبة “ديقاج” في وجهه وطرده من الكلية.

وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” لحظة مغادرة ديلو الكلية مصحوبا بامراة وبرجل ومتبوعا بعدد من الطلبة وهم يرددون شعارات من قبيل “ديقاج” و“يسقط جلاد الشعب”و”يسقط حزب الاخوان”.

من جانبه أكد ديلو في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”وقوع الحادثة مشيرا الى انها شملت ايضا عبد اللطيف المكي .

وكتب ديلو :”حضرت اليوم ندوة بكليّة العلوم القانونيّة والسّياسيّة والإجتماعيّة بتونس حول الأمر 117 لسنة 2021 ،وأرى من واجبي التّنويه بالمستوى الرّفيع لمداخلات المحاضرين ..وأرجو أن يبادروا إلى نشرها مكتوبة ..في ختام النّدوة تمّ تشييعي – وقَبلي الدكتور عبد اللطيف المكّي – ، بما تيسّر من الشّعارات مندّدة ” بالرّجعيّة ” و ” بالدّساترة والخوانجيّة ” من عدد من الطّلبة من مناضلي الإتّحاد العام لطلبة تونس. لهؤلاء أقول : أتفهّم ما صدر عنكم من شحن وحنق بصدد تحويل تنافسكم السّياسي إلى عداوة شخصيّة .. ! ، ولكنّ العنف اللفظيّ في مناخات الإحتقان والإنقسام الحاليّة .. خطر داهم ..!للمئات من الطّلبة الذين لم ينجرّوا وراء شعارات التّحريض والعنف اللفظي أقول : دامت الكلّيات منارات للبحث الأكاديمي العميق وللسّجال السّياسي المتحضّر السّلمي ..وللأستاذين سلوى الحمروني والأستاذ وحيد الفرشيشي اللذين رافقاني حرِصا على سلامتي أقول : .. شكرا”.

https://www.facebook.com/molka.ammar/videos/937838213749150


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING