الشارع المغاربي – أمطار طوفانية غير مسبوقة منذ 1000 سنة: الجيش الصيني يُفجّر سدا لإطلاق مياه الفيضانات
ISSCA 300x250

أمطار طوفانية غير مسبوقة منذ 1000 سنة: الجيش الصيني يُفجّر سدا لإطلاق مياه الفيضانات

قسم الأخبار

21 يوليو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: رفعت السلطات الصينية اليوم الأربعاء 21 جويلية 2021 الاستجابة للطوارئ للسيطرة على الفيضانات التي تعيش على وقعها البلاد إلى المستوى الثاني، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام الاستجابة. كما فجّر الجيش الصيني سداً لإطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من أكثر مقاطعاتها كثافة سكانية. وجاءت العملية في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء في مدينة لويانغ في مقاطعة خنان. وقد تم إجلاء أكثر من 100 ألف شخص إلى بر الأمان.

وذكرت وزارة ادارة الطوارئ أن حجم هطول الأمطار تجاوز في مدينة تشنغتشو أعلى مستوى في سجلات الطقس المحلية.

كما غمرت المياه مساحات شاسعة من إقليم خنان بوسط الصين، متسببة في وفاة 25 شخصاً على الأقل. ونقلت وسائل إعلام محلية عن خبراء الأرصاد قولهم إن كمية الأمطار التي سقطت في مدينة تشنغتشو على مدى الأيام الثلاثة الماضية تحدث “مرة واحدة كل 1000 عام” .

ومع توقعات بهطول المزيد من الأمطار في جميع أنحاء البلاد خلال الأيام الثلاثة المقبلة، قالت حكومة تشنغتشو، إن 12 شخصاً لقوا حتفهم في خط لمترو الأنفاق غمرته المياه، بينما جرى إنقاذ أكثر من 500.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء ركاب أحد قطارات المترو يقفون في الظلام، وقد وصلت مياه الفيضانات إلى مستوى صدورهم، بينما تحولت محطة تحت الأرض إلى بركة كبيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING