الشارع المغاربي – وصف الوضع بالحرج: الدكتور بوجدارية يدعو لمنع المسنّين من مُغادرة منازلهم وفرض نظام العمل عن بُعد
Banner Sotudis

وصف الوضع بالحرج: الدكتور بوجدارية يدعو لمنع المسنّين من مُغادرة منازلهم وفرض نظام العمل عن بُعد

قسم الأخبار

8 يناير، 2021

الشارع المغاربي: وصف الدكتور رفيق بوجدارية رئيس قسم الحالات الاستعجالية بمستشفى بد الرحمان مامي بأريانة اليوم الجمعة 8 جانفي 2021 الوضع الوبائي في تونس بالحرج جدّا، مذكرا بتواصل ارتفاع معدل الاصابات والوفيات الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا مشددا على ان ذلك قد يؤدي الى تسجيل 8000 وفاة خلال شهر فيفري مقترحا اجراءات جديدة لكسر حلقات عدوى كورونا ، منها منع المسنين من مغاردة منازلهم وفرض نظام العمل عن بعد.

وقال المتحدّث خلال مداخلة له اليوم على إذاعة “موزاييك أف أم”: ” نسبة العدوى بكورونا ارتفعت يوم امس الى 2370 اصابة وبلغت اول امس 2800 اصابة” لافتا الى ان معدل الاصابات اليومية كان بين 1000 و1200 اصابة.

وأضاف “ارتفع عدد الوفيات ايضا من 20 وفاة في اليوم الى ما بين 40 و70 وفاة وتجاوزت الوفيات على المستوى الجملي 5000 وفاة بينما سجلنا في شهر سبتمبر 128 وفاة اجمالا”.

واشار الى أنّ الوضع الوبائي التي تشهده البلاد الآن ناتج عما وصفه باالتسيب الكبير والاكتظاظ في النقل العمومي والمقاهي وصفوف الانتظار واحتفالات رأس السنة مضيفا بالقول “المطلوب اليوم هو التسريع في وصول اللقاح لتونس وإيجاد لقاح بديل للقاح فايزر الذي أشك في إمكانية وصوله خلال الثلاثي الثاني من 2021، نظرا لكثرة الطلب علبه وتأخر وصوله لبلدان عديدة طلبته قبلنا بكثير” متابعا ”هناك لقاحات أخرى يمكن أن تكون أفضل لبيئتنا وتتماشى مع طقسنا”. 

وبخصوص إمكانية اقرار حجر صحي شامل من جديد قال بوجدارية “من الصعب جدا العودة للحجر الصحي الشامل نظرا للوضع الاقتصادي بالبلاد ولتضرر المهن الصغرى .. علينا التفكير في حجر صحي موجّه عبر محاصرة المناطق الموبوءة وكسر سلسلة العدوى عبر اقرار حجر لأيام قليلة” مقترحا  فرض نظام العمل عن بعد أو الحجر الصحي لحاملي الأمراض المزمنة، وإلزام المسنين بعدم مغادرة منازلهم. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING