الشارع المغاربي – عمار: نواب النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس رفضوا التصويت على استعجال النظر في تنقيح فصل استقلالية البنك المركزي

عمار: نواب النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس رفضوا التصويت على استعجال النظر في تنقيح فصل استقلالية البنك المركزي

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد رئيس الكتلة الديمقراطية محمد عمار اليوم الاربعاء 11 نوفمبر 2020 ان مكتب المجلس وافق على استعجال النظر في مشروعي قانونين اقترحتهما الكتلة مذكّرا بأن الاول يتعلق بتنقيح الفصل 25 من القانون الاساسي للبنك المركزي وبان الثاني يتعلق بتنظيم القطاع السمعي البصري.

واكد عمار في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك” ان نواب النهضة وائتلاف الكرامة وقلب تونس رفضوا التصويت على مشروعي القانونين المذكورين منتقدا موقفهم مشددا على ان المعارضة تبحث عن حلول لتطويق الازمة وعلى ان الموالاة ترفض القوانين.

واشار الى ان تنقيح القانون الاساسي للبنك المركزي سيجعل من هذا الاخير قادرا على المساعدة على تمويل الخزينة خلال الازمة وعلى ان مشروع قانون السمعي البصري يحظى بقبول قال انه واسع من الطيفين السياسي والمجتمعي .

والمعلوم ان الفصل 25 من قانون البنك المركزي يتعلق باستقلاليته .

يذكر ان البنك المركزي طلب على لسان المحافظ مروان العباسي تفويضا استثنائيا من البرلمان لتمويل عجز الميزانية بنسبة محددة محذرا النواب ومحملا اياهم مسؤولية ما سينجرعن هذا التوجه من ارتفاع نسبة التضخم وبالتالي ارتفاع في الاسعار.

وكانت الحكومة قد سحبت مبادرتها التشريعية المتعلقة بتنظيم القطاع السمعي البصري وشكل السحب الذي تم ليلة مناقشة تعديل المرسوم 116 منطلق ازمة مع هياكل المهنة باعتباره مثل اصطفافا مع اصحاب المبادرة وهم ائتلاف الكرامة والنهضة وقلب تونس


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING