الشارع المغاربي – النائب عبد الرزاق عويدات: 97 نائبا أمضوا على استعجال النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع

النائب عبد الرزاق عويدات: 97 نائبا أمضوا على استعجال النظر في مشروع قانون تجريم التطبيع

قسم الأخبار

11 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد عبد الرزاق عويدات رئيس كتلة الخط الوطني السيادي بالبرلمان اليوم الاربعاء 11 اكتوبر 2023 ان 97 نائبا امضوا على استعجال نظر مشروع قانون تجريم التطبيع الذي تقدمت به كتلته منذ شهر جوان الماضي.

واوضح عويدات في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه سبق تقديم مشاريع قوانين مماثلة في عهدات برلمانية سابقة سنتي 2012 و2015 مذكرا بان الكتلة الديمقراطية كانت قد تقدمت بمبادرة تشريعية سنة 2020 وبان كل هذه المشاريع لم تحل على اللجان لمناقشتها وتمريرها للجلسة العامة.

وافاد بان كتلة الخط الوطني السيادي كانت قد تقدمت باقتراح مشروع القانون في شهر جوان اي قبل انطلاق الاحداث الجارية حاليا في غزة وبانه تم ادراجه بمكتب الضبط بالبرلمان واحيل الى مكتب المجلس وان الاخير احاله بدوره الى لجنة الحقوق والحريات بعد دراسته.

وشدد على ان الامر اصبح مستعجلا بالنظر لتطور الاحداث وعلى انه لا يمكن ان تتم دراسته وتمريره وفق الاجراءات العادية والتوقيت المعتاد مضيفا انه لذلك تم استعجال النظر فيه.

واوضح بخصوص هذه النقطة ان طلب استعجال النظر ياتي من الحكومة او من النواب وانه لذلك تولى يومي 9 و10 اكتوبر الجاري تمرير ورقة لاستعجال النظر امضى عليها 97 نائبا مشيرا الى ان النواب الذين امضوا هم الذين تلقوا الورقة نافيا ان يكون بقية النواب قد رفضوا الامضاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING