الشارع المغاربي – وزارة التربيّة: لجان مُجابهة الكوارث هي الوحيدة المُخولة لاقتراح التدابير اللاّزمة
1000x300

وزارة التربيّة: لجان مُجابهة الكوارث هي الوحيدة المُخولة لاقتراح التدابير اللاّزمة

قسم الأخبار

16 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت وزارة التربية اليوم الجمعة 16 افريل 2021 أنّ اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة لاقتراح التدابير اللازمة وأنّ اتخاذ اي اجراء احادي الجانب بخصوص السير العادي للعمل بالمؤسسات التربوية يوجب تطبيق الاجراءات القانونية والادارية الجاري بها العمل.

وأكّدت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّها تتابع بمختلف هياكلها المركزية والجهوية بشكل حيني تطور الوضع الصحي في كلّ المؤسسات التربوية وأنّها تنسق وتتشاور مع مصالح وزارة الصحة والشريك الاجتماعي ممثلا في الجامعات العامة ونقابات أسلاك التربية الراجعة بالنظر الى اتحاد الشغل.

وشدّدت الوزارة حرصها على سلامة الأسرة التربوية وحماية الفاعلين التربويين، مبرزة أن ذلك يمثل مبدأ اساسيا في التعامل مع تطوّر الوضع الوبائي بالمؤسسات التربوية .

ولفتت الى انّها لن تتوانى عن اتخاذ القرارات المناسبة بالمصادقة على الاقتراحات الصادرة عن اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالتنسيق مع اللجنة العلمية.

يُذكر أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي طالبت يوم امس وزارة التربية باتخاذ قرار يقضي بالتعليق الفوري للدروس لمدة 10 ايام او اكثر لايقاف حلقة عدوى فيروس كورونا وانقاذ ارواح التلاميذ والاطار التربوي، معتبرة أنّ المؤسسات التربوية “اصبحت حاضنة للفيروس بعد ان تطورت العدوى لتشمل بشكل مكثف التلاميذ على خلاف ما كان عليه الوضع في الموجات السابقة من العدوى”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING