الشارع المغاربي – مدير عام "الصوناد": مواصلة العمل بالاجراءات الاستثنائية في قطع الماء بسبب الجفاف ولا نيّة للترفيع في التسعيرة

مدير عام “الصوناد”: مواصلة العمل بالاجراءات الاستثنائية في قطع الماء بسبب الجفاف ولا نيّة للترفيع في التسعيرة

8 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مصباح الهلالي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه اليوم الخميس 8 جوان 2023 أنه لا لنية للترفيع في تسعيرة الماء في الوقت الراهن.

وأوضح مصباح الهلالي خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم بمقر وزارة الفلاحة أن توفير المياه للمواطنين يعدّ أوكد أولويات الشركة في الفترة الحالية وفق ما نقلت عنه إذاعة ” جوهرة أف أم”.

وأفاد بمواصلة العمل بالإجراءات الاستثنائية المتخذة بسبب حالة الجفاف وبأنه سيتم العمل على تقليص انقطاعات المياه الصالحة للشرب في فترات محددة خلال الموسم الصيفي مشددا على وجوب إحكام التصرف في الموارد المائية المتاحة لتفادي انخرام العرض والطلب على المياه مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.    

وكان الهلالي قد أعلن يوم الجمعة 31 مارس الماضي أن الشركة ستعتمد نظام الحصص في توزيع الماء الصالح للشرب وأنه سيتم قطع الماء يوميا لمدة تتراوح بين 6 و7 ساعات.

يذكر أن وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري كانت قد أعلنت في نفس اليوم عن نظام حصص ظرفي وتحجير وقتي لبعض استعمالات المياه.

ونص المقرر الذي نشرته وزارة الفلاحة في فصله الاول على انه يحجر استعمال المياه الصالحة للشرب الموزعة عبر شبكات الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه للأغراض الفلاحية ولري المساحات الخضراء ولتنظيف الشوارع والاماكن العامة ولغسل السيارات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING