الشارع المغاربي – آفاق تونس: نرفض حوارا صُوريّا مبنيّا على مقاربة أحادية لسعيّد

آفاق تونس: نرفض حوارا صُوريّا مبنيّا على مقاربة أحادية لسعيّد

قسم الأخبار

15 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اعرب حزب افاق تونس اليوم الجمعة 15 افريل 2022 عن رفضه المطلق على ما اعتبره حوارا مبنيا على مقاربة أحادية لرئيس الجمهورية والذي قال انه يسعى لتنظيمه بشروط مسبقة قائمة على إقصاء كل الأطراف السياسية وإعتماد مخرجات الاستشارة وجوبا كقاعدة للحوار معتبرا ان ذلك يؤكّد غياب أية نيّة صادقة لإجراء حوار وطني حقيقي.

وحذر الحزب في بيان صادر عن مكتبه السياسي نشره على صفحته بموقع فايسبوك مما اعتبره مواصلة قيس سعيد فرض مشروعه السياسي الذي وصفه بالفردي والتسلطي مؤكدا انه سيساهم في تفاقم الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأنّ وضعية التونسيين والتونسيات الحالية تنبىء بانفجار اجتماعي غير محمود العواقب.

ودعا المنظمات الوطنية المساندة للحوار في شكله الحالي إلى تحمّل مسؤوليتها التاريخية وعدم القبول بحوار صوري والمطالبة بإجراء حوار وطني جدّي وصادق بمضمون بنّاء وبمشاركة واسعة وتمثيلية لا سيما من الأطراف السياسية.

واعتبر أن خارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس الجمهورية أصبحت غير قابلة للتنفيذ بعد ما وصفه بالفشل الواضح والذريع للاستشارة وعدم التزام الرئيس نفسه بتعهداته كالاعلان عن تركيبة اللجنة في 20 مارس 2022 مشيرا الى ان ذلك يؤكد على أن هذه الخارطة أصبحت فاقدة لكلّ مقوّمات المصداقية والمشروعية.

ودعا الحزب القوى الوطنية الديمقراطية إلى العمل المشترك من أجل الإصلاح العاجل والشامل والتصدي لمحاولات العودة إلى منظومة ما قبل 25 جويلية 2021 أو الانحراف بالحكم نحو دكتاتورية جديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING