الشارع المغاربي – مدير بوزارة التجارة: توريد البطاطا والبصل واللحوم الحمراء لمجابهة الطلب الإضافي خلال شهر رمضان

مدير بوزارة التجارة: توريد البطاطا والبصل واللحوم الحمراء لمجابهة الطلب الإضافي خلال شهر رمضان

9 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أكّد حسام التويتي مدير عام المنافسة والابحاث الاقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الخميس 9 مارس 2023 أنّ الوزارة سمحت بتوريد كميات وصفها بالمحدودة من البطاطا والبصل الجاف مبينا ان الهدف من وراء هذا القرار يتمثل في ما اسماه بـ تعديل العرض في السوق خلال الأسابيع المقبلة وخصوصا في شهر رمضان المعظم التي قال انها تتزامن مع فترة تراجع الانتاج المحلي.

وأضاف التويتي أنّ القانون التونسي يسمح للخواص بتوريد البطاطا والبصل الجاف مشدّدا على أنّ التوريد يهدف إلى مجابهة الطلب الاضافي وضمان استقرار السوق.

وقال “ولكن توجّه وزارتي التجارة والفلاحة يتمثل أساسا في التعويل على الانتاج الوطني من المنتجات الفلاحية”.

وأشار التويتي الى انه تقرر أيضا السماح لشركة اللحوم بتوريد كميات استثنائية من اللحوم الحمراء لتعديل العرض خلال ذروة الاستهلاك في الايام الاولى من شهر رمضان.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن التويتي قوله “إنّ الاولوية في التزود من المنتوجات المحلية للسوق التونسية هي خيار واضح للحكومة على غرار الخيار الاستراتيجي المتمثل في التعويل على المنتوج الوطني لضمان توازن العرض والطلب واستقرار وانخافض الاسعار من خلال برنامج حوكمة التصرف في عمليات التوريد والتصدير”.

وكانت وزيرة التجارة كلثوم بن رجب قد أكدت يوم الاربعاء 15 فيفري الماضي خلال لقاء جمعها بعمار ضية رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك انه تم اتخاذ كافة التدابير لضمان انتظام تزويد السوق خلال الفترة المقبلة وخاصة في شهر رمضان بمختلف المنتوجات الفلاحية والمخزونات التعديلية إضافة إلى مواصلة برامج المراقبة الاقتصادية.

وشددت الوزيرة على ان هياكل الوزارة تعمل على توفير مواد الاستهلاك وتحسين مستويات العرض في السوق والحرص على تأمين بعض المنتوجات التي تعرف نقصا وذلك باللجوء إلى توريد كميات منها قصد تعديل السوق مشيرة إلى أن نسق التزويد بمختلف الخضر الأخرى سيكون عاديا.

الحبيب وذان 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING